شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

آي باد آير 2 .. خفيف وعملي لن تضطر لوضعه جانبا

0 280

في العام الماضي تم تحديث سلسلة الآي باد بالآي باد آير .. للدلالة على وزن و سُمك الجهاز الجديد .. فكان يزن أقل من 500 جرام و سمكه 7.5 مم .. و هي أبعاد خرافية .. و لكن هذا العام إستطاعت أبل أن تجعل الجهاز أكثر خِفة و أقل سُمكاً.

LOGO

وفي المؤتمر الأخير للشركة تم الأعلان عن الآي باد آير 2 .. وتمكنت أبل من صناعة الجهاز 18% أقل سُمكا من العام الماضي. 6.1 مم. ويزن 437 جراما فقط .. أخف من الآي باد آير الأصلي ب 40 جراما.

IPAD AIR 2

الجهاز الجديد ليس أقل سُمكا ووزنا فقط .. تم تحسين الشاشة في إطار العملية .. فمن أجل تقليل السُمك تم إنقاص طبقات الشاشة من 3 طبقات إالي طبقة واحدة فقط وتم تغليفها بطبقة غير كاكسة للالوان والإضاءة. مما أثر إيجابا على العرض فشاشة الآي باد الآن أقل شاشة هاتف لوحي عكسا الألوان والأضاءة.

SPECS

الآيباد آير 2 ليس فقط أخف وأنحف بل أكثر قوة وأداءً، فشريحة A8X تعمل بمعمارية 64 بت بمستوي معظم الحواسيب، و40% أسرع من الشريحة السابقة A7. ويتمتتع الآي باد آير 2 ببطاقة شاشة اسرع ب 2.5 من السابقة. وتم رفع قدرة البطارية إلي 10 ساعات.

GAMING

 

الآي باد آير 2 يتمتع بنظام حماية البصمة TouchID فمع لمسة واحدة يمكن فتح الجهاز وتأكيد عمليات الشراء في iTunes وApple Pay والعديد من الإستخدامات داخل نظام التشغيل.

TOUCHID

 

على الرغم من الكاميرا ليست من المميزات المهمة لأي حاسب لوحي و لكن أبل لم تقم بإهمالها مع تقنية iSight الجديدة وتقنيات معالجة الصور المتطورة ومع مُستشعر جديد ومعالج أفضل. وتم أضافة مميزات جديدة مثل البانورما والفيديوهات ذات العرض البطئ والتصوير المتكرر للفيديوهات والصور.

وتم تحديث الكاميرا الأمامية بمستشعر جديد مع بيكسلز أكبر لإداء أفضل في الضوء المنخفض. فكل الصور السيلفي ومكالمات الفيديو تبدو أفصل.

ipad-air-2-facetime-camera

تم تحديث الواي فاي على الآي باد أي 2 فهو أسرع مرتين، فتنزيل الفيديوهات يأخد زمن أقل. وتم أضافة وضع يُمكنك من إستخدام الواي فاي وLTE 4G معا لسرعات تنزيل خيالية.

نسخة IOS8 الجديدة للآي باد تأتي مُحمَلة بالعديد من البرامج المحدثة من أجل تصفح الأنترنت البريد الإلكتروني وتم أضافة برامج لتعديل الصور والفيدوهات و كتابة التقارير و قراءة الكتب. و تم إضافة مشاركة العائلة حيث يتاح لعدد 6 أجهزة مشاركة الأفلام والأغاني والبرامج عن طريق iCloud. ولحمايتك عن أستخدام محركات الآي كلود تم إضافة المزيد من طبقات الحماية لتفادي ما سبق من مشاكل.

JMD

حتى أغطية حماية الآي باد تم تحديثها و تُصنَع الآن من مادة البوليثرين والجلد المصبوغ لتوفر الحماية للوجه الأمامي والخلفي للآي باد. وتتوفر بسبعة ألوان مختلفة.

 

COVERS

فمهما كنت مصمم، مصور، محباً ألعاب أو شخص عملي فإن الآي باد هو الجهاز لك.

ويبدأ سعر الآي باد الجديد من 499$ لنسخة الواي فاي. و يتوفر بثلاثة ألأسود، الفضي والذهبي.

 

PRICES

 

مصادر: Apple

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions