شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تطلق سلسلة الحواسيب فائقة النحافة Notebook 9

0 281

في خضم أحداث مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية CES2016 المقام في لاس فيغاس أعلنت سامسونج عن سلسلة حواسيببها الجديدة Notebook 9 من فئة الحواسيب المحمولة فائقة النحافة .. حيث ركزت الشركة الكورية في هذه السلسلة على عوامل الأدء العالي والنحافة الشديدة والوزن الخفيف بصورة أبهرت الحضور في المؤتمر.

الشركه كشفت فقط عن القليل من المواصفات التقنية لهذه المنتجات، حيث وفرت خيارين لحجم الشاشة، وهما 15 و 13 بوصة .. حيث تأتي الإصدارات ذات المواصفات الأعلى في فئة الـ 15 بوصة مع معالجات إنتل Core i7 .. والتي تنتمي إلي الجيل السادس من معالجات الحواسب الأحدث التي أطلقتها شركة إنتل مؤخراً والمعروفة تجارياً بأسم Skylake.

dsc-7051-1

أما الشاشة فتأتي بدقة وضوح 1080p، بالأضافة لذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، و ذاكرة تخزين داخلي تصل سعتها إلي 256GB من نوع SSD .. وأيضا تأتي هذه الفئة مع منفذ من نوع USB C وتقنية للشحن السريع خاصه بسامسونج.

أما الإصدارات ذات المواصفات الأقل من فئة الـ 13 بوصة فتأتي بنفس مواصفات الفئة الأعلى، باستثناء احتوائها على منفذ USB type-C وتقنية الشحن السريع، كما تبلغ سعة التخزين الداخلي 128GB من نوعية SSD.

سامسونج لم تكشف بقية التفاصيل التقنية أو حتى الأسعار، ولا حتي موعد نزول الأجهزة للسوق، ولكن نتوقع شحن المنتج في الربع الأول من العام الجاري.

اشترك في نشرة الخلاصات التقنية
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك أبرز الخلاصات التقنية بصورة دورية
أو تابع جديدنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة