شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Sense ID ومستقبل تأمين الهواتف

0 318

أعلنت شركة Qualcomm عن قارئ بصمة جديد ليتم أستخدامه في الهواتف الذكية وتم تسميته SenseID.

حتى الإسبوع الماضي لم يكن هناك قارئ بصمة في الهواتف الذكية يوفر قراءة سريعة ودقيقة كحساسات TouchID المتواجدة بأجهزة الآيفون 6 و 6Plus. حتى تم الأعلان عن هاتف سامسونج GalaxyS6 الذي قدم قارئ بصمة متميز يعمل على نفس تقنية TouchID. أما الآن فبقدوم SenseID ظهرت تقنية جديدة.

150302-samsung-3d-fingerprint-tech-02

في حين إعتماد TouchID على أجهزة الإستشعار بالسعة. SenseID تعمل على حساسات فوق صوتية. وهي أكثر دقة من حساسات السعة الكهربية. فتستطبع قراءة التعرجات والتجويفات بالإصبع مما يوفر مستوى عالي جدا من الدقة.

هذه الحساسات لا ننأثر بالسوائل مما يعني قدرتها على على قراءة البصمة ختى إذا الأصبع مبتل. كما يمكنها الإستشعار خلال الزجاج والسافًير والبلاستيك وحتى المعدن. مما يعني أمكانية دمج القارئ مع جسم الهاتف وعدم ضرورة تخصيص موقع معين له فيمكن على سبيل المثال وضع الحساس تحت النقش في شعر موتورلا الموجود بالنيكسس 6.

nexus-6-design-100528239-large.idge

SenseID سيكون متوافق مع المعالج Snapdragon 810 والمعالج 425 ولكن سيتم في نهاية المطاف موافقة المستشعر مع كل معالجات Snapdragon 805,800,600 حتى تتمكن الشركات من إستخدام الحساس مع أجهزة مختلفة المعالج. وليس المعالج ذوالبنائية 64bit فقط.

2015-03-02-image-5

إضافة لذلك قامت الشركة بالتلميح لمعالجها القادم 820. وقامت بالإعلان ن تصميمها لأنوية ARMv8 خاصة بهم لتتكامل مع المعالج 810. وتمت تسميتهم “Kyro”.

يتوقع أن تظهر التقنية في الهواتف التي سيتم إطلاقها في نهاية العام الحالي.

 

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions