شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

البداية من الصفر .. Samsung Galaxy S6

0 312

مع تزايد المنافسة ضد سامسونج وإنخفاض مبيعاتها في الربع الثالث من العام الحالي وكذلك ملل المستهلكين من التصميم السائد لكل الأجهزة التي أنتجتها الشركة خلال الأعوام الماضية بدا واضحا للشركة الحاجة للتغيير.

Galaxy-S5-Note-3

وبدأت الخطوات من أجل التغيير، مع إطلاق كل من Note4، Galaxy Alpha بإطار خارجي يحيط الجهاز معدني تماما، على غرار الأجهزة السابقة التي كانت تحاط بالبلاستيك.. وأخيرا بدأت سامسونج بالأصغاء للمطالبات برفع جودة تصنيع هواتفها لتضاهي المواصفات والسعر العاليين. ومن أجل المزيد قامت سامسونج بإطلاق هاتيفيها Galaxy A3 وGalaxy A5 أجهزة متوسطة السعر والمواصفات مع جسم معدني كامل.

خلال أسابيع عدة سنكون في العام 2015 ومعه إطلاق العديد من الأجهزة منها SGS6 وهناك الكثير الذي يحب توافره بالجهاز هذا العام.. الكثير الذي تخلف عنه SGS5 كالشاشة QHD وإنعدام الجسم المعدني وخاصية Optical Image Stabilization رغم وجودهما الآن في Note4 ولكن ما ينتظره الكل التصميم الكلي للSGS6 وما قيل أن سامسونج ستقوم ببناء جهازها المستقبلي أبتداء من الصفر.

SamMobile أحد أضخم المواقع بالشبكة الداعم للشركة قام بالكشف أن SGS6 يشار إليه داخليا بProject Zero .. أوضحت المصادر بأن الجهاز سيتم تصميمه من الأساس برؤية جديدة كليا مع مواصفات جديدة ولكن كل هذا غير مؤكد تماما..

* الشاشة ستكون QHD بدقة 1440*2560 ولكن ليس هناك أي حديث عن قياس الشاشة 5.3 أم 5.5 الذي يعد متوقعا جدا نظرا لشاشة الأل جي G3.

*الكاميرا بمستشعرIMX240 كالموجود بNote4 ولكن قد يختلف بكونه ما بين 16 إلي 21 ميقابيكسل.

*خيارات التخزين ستكون 32، 64، 128 قيقا بايت بالتخلص من خيار 16 قيقابايت في خطوة لم تقم بها أبل في هاتفها الأيفون6.

*يتوقع ظهور SGS6 بخيارين في المعالج المستخدم تختلف على حسب السوق المستهدف بالجهاز كلاهما يعمل على معمارية 64 بت.. Exynos 7420 OctaCore مع تطوير داخلي لدعم شبكات الجيل الرابع و SnapDragon 810 الذي يدعم شبكات الجيل الرابع أصلا.

*شريحة Broadcom BCM4773 التي ستقوم بإحتواء عدد من المستشعرات منها مستشعر GPS في شريحة واحدة من أجل تقليل إستهلاك الطاقة.

بإفتراض توفر أثنين أو ثلاثة فقط من هذه المواصفات يتضح أن هذا الجهاز لن يكون عاديا.. ومن المؤكد إطلاقه مع أندرويد لولي بوب 5.0 مباشرة. فلم يتبقى سوى التصميم!

لم تبقى الكثير على نهاية العام الحالي ويقال الحق جميع هواتف Galaxy S السابقة كان يشاع عنها التغيير في التصميم والمواصفات الخرافية وتكون المفاجأة عند أطلاقه بما يقارب نصف تلك التوقعات.. ولكن السؤال لك هو: هل أنت مهتم بSGS6 إذا ما أطلق بهذه المواصفات؟

 

مصادر : Android Authority