شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

تحديث iOS 8.3 .. ما الجديد؟!

0 661

بعد العديد من الأشهر قضتها شركة Apple تجري الإختبارات، أخيرا قامت الشركة بإطلاق النسخة 8.3 من نظام تشغيلها iOS للهواتف iPhones والإجهزة اللوحية iPads ومشغلات الموسيقى iPods.

أول ما يظهر بالتحديث هو العدد الكبير من الإيموجيز التي تم تحديثها.. بإضافة إيموجيز جديدة أو عن طريق قائمة الأختيار لتثبيت نوع معين من تلك الوجوه والتعبيرات.

IMG_0002-640x640

أضافة لذلك يوجد بالتحديث المزيد من الدعم للمساعد الشخصي لنظام التشغيل Siri. حيث تدعم عدد من اللغات الجديدة وتتوفر بعدد من البلدان التي لم تكن تتوفر بها مسبقاً. كذلك تستطيع أو يستطيع Siri الآن بدء المكالمات مباشرة في المايكروفون الخارجي. حيث كان يقوم ببدأ المكالمة بناءً على الأمر ولكن للسماعة الداخلية للهاتف ثم يكون عليك تشغيل الميكروفون الخارجي يدوياً. كذلك يفترض بالتحديث تحسين الأداء لعام بمزيد من الإستقرار وذلك بإصلاح العديد من الأخطاء مع الواي فاي والبلوتوث وبرامج لوحات المفاتيح الإضافية وغيرها.

وفي تغييرات أكثر أهمية يسمح نظام التشغيل في النسخة الجديدة للمستخدمين بالإبلاغ عن الرسائل النصية كرسائل مهملة وذلك للرسائل المستقبلة من جهات غير محفوظة.

تطبيق iCloud Photo Library للصور والذي تم الأعلان عنه مع نظام التشغيل يوسميتي يتوفر أخيرا  بالنسخة الرسمية بدلا عن النسخ التجريببة السابقة. ولمستخدمي الآيفون +6 الآن تم إضافة خيارات للوحة المفاتيح في الوضع العرضي. المفاتيح لتكبير الخط وتضخيمه وآخرى للتخطيط.

ios-8-researchkit-iphone

قامت الشركة تقريباً بإصلاح جميع المشاكل بالنسخة الثامنة من نظام التشغيل وذلك حتى تتمكن من تركيز إهتمامها المستقبلي بالنسخة التالية iOS 9 والتي يتوقع الإعلان عنها في يونيو القادم.