شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تزيح الستار عن هاتف Galaxy S6

0 560

أعلنت سامسونج بالأمس عن تحفتها الفنية الجديدة، الهاتف المنتظر Galaxy S6، وذلك في مؤتمرها المقام على هامش فعاليات معرض الجوال العالمي MWC 2015 بمدينة برشلونة.

الهاتف جاء مختلفاً كلياً عما اعتادت عليه سامسونج في تصميم هواتفها السابقة، بهيكل مصنوع بالكامل من المعدن، مغطى بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 4، لا وجود للبلاستيك الرخيص بعد اليوم في هواتف Galaxy S!

Galaxy-S6-2

على صعيد المواصفات التقنية، فإن هاتف Galaxy S6 يأتي بشاشة سوبر أموليد قياس 5.1 بوصة، ذات دقة QHD أو 2560×1440، بكثافة بكسلات تبلغ 577 بكسل في البوصة .. أما عن المعالج، فالهاتف هذه المرة يأتي بمعالج سامسونج Exynos ثماني الأنوية، أربعة منها بتردد 2.1 جيجاهيرتز والبقية بتردد 1.5 جيجاهيرتز، دون وجود إصدار بمعالج Snapdragon، ولكن من المتوقع أن تطلق سامسونج لاحقاً نسخة بمعالج Snapdragon 810، كما اعتدنا دائماً.

ويقدم Galaxy S6 ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، من نوع LPDDR4 السريعة .. بالإضافة إلى ثلاثة خيارات للتخزين الداخلي، 32 و 64 و 128 جيجابايت، دون إمكانية التوسعة عبر بطاقات خارجية.

أما في ما يتعلق بالتصوير، فالهاتف يأتي بكاميرا ذات دقة 16 ميجابكسل، مع تحسينات كثيرة بدعم مثبت بصري، وتحسين وصع الالتقاط HRD، ليصبح تلقائياً .. هذه الميزة موجودة أيضاً في الكاميرا الأمامية التي أصبحت دقتها 5 ميجابكسل، ولكن دون وجود مثبت بصري .. كذلك أتاحت سامسونج خاصية جديدة لتشغيل الكاميرا في وقت أقل، عبر الضغط مرتين على الزر الرئيسي.

Galaxy-S6-camera

 

كما تم أيضاً تحسين خاصية البصمة، حيث أصبحت تعمل باللمس فقط، كما يحوي الحساس على مستشعر ضربات القلبدون الحاجة إلى السحب على الزر الرئيسي، كما يحتوي الحساس أيضاً على مستشعر ضربات القلب .. ويقدم الهاتف بطارية سعة 2600mA غير قابلة للإزالة هذه المرة، مع العديد من التحسينات، حيث أصبح بإمكان المستخدم الآن شحن هاتفه لمدة 10 دقائق، ليحصل على طاقة تكفي لمدة 4 ساعات .. كما أن الهاتف يحتاج لنصف الوقت فقط، الذي يحتاجه الآيفون ليشحن بالكامل.

samsung-galaxy-s6-apps

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5 .. مع تحسين واجهة TouchWiz، لتصبح أكثر سرعة واستجابة .. ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بمعياري Qi و PMA .. كما تم تحسين صوت الهاتف .. وإضافة خدمة Samsung Pay للدفع باستخدام تقنيات NFC أو MFT .. وتعاونت سامسونج مع ماستر كارد وفيزا وعدد من البنوك الأمريكية، ويمكن استخدامها في أي متجر يقبل الدفع ببطاقات الائتمان.

هاتف Galaxy S6 سيتاح على نطاق عالمي ابتداءً من العاشر من أبريل المقبل، دون تحديد السعر الرسمي بعد .. بالألوان: الأبيض، والأسود، والذهبي، بالإضافة إلى أزرق غامق.

galaxy-s6-colors

بالإعلان عن هاتفي جالكسي إس 6 وإس إيدج، فإن سامسونج أثبت قدرتها على التغيير والمحافظة على مركزها في القمة، والأيام القادمة ستكسف عن المزيد مما ستقدمه لنا سامسونج من مفاجآت أخرى!

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions