شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تكشف أخيراً عن هاتفها المعدني Galaxy Alpha

0 410

كشفت سامسونج بالأمس أخيراً عن هاتفها Galaxy Alpha الذي كثرت عنه الشائعات والتسريبات في الفترة الماضية، في حفل أقيم في روسيا، والتي ستكون أيضاً أول دولة سيتم إطلاق الهاتف Galaxy Alpha فيها.

ويعتبر Galaxy Alpha أول هاتف من سامسونج يأتي بهيكل معدني وتصميم راقي، كما أنه يعد أنحف هاتف في سلسلة هواتف Galaxy.

ويأتي الهاتف مزوداً بغطاء خلفي قابل للإزالة مصنوع من البلاستيك، ويأتي كذلك مع قارئ بصمات الأصابع تماماً كما في الـ Galaxy S، غير أنه لن يكون مقاوماً للماء.

أما عن مواصفاته، فيقدم الهاتف شاشة Super AMOLED بحجم 4.7 إنش وبدرجة وضوح 720×1280 بكسل، مع معالج ثماني النواة من فئة Exynos 5430 أربعة أنوية بتردد 1.8GHz والأربعة الأخرى بتردد 1.3GHz، كما يملك ذاكرة عشوائية بحجم 2GB.

و تبلغ سعة التخزين الداخلية 32GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية microSD، والكاميرا الأمامية بدقة 2.1 ميغابكسل والخلفية بدقة 12 ميغابكسل، ويأتي ببطارية ذات سعة 1860mAh.

هاتف Galaxy Alpha يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك Wi-Fi والبلوتوث 4.0 و GPS و NFC بالإضافة إلى شبكات 4G LTE Cat. 6 ما يعني أن الهاتف قادر على توفير سرعة اتصال بالإنترنت تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية. و يأتي الهاتف بسمك 6.7 ملمتر وبنظام الأندرويد 4.4 KitKat.

أما عن سعره، فقد أعلنت سامسونج أنه سيكون بسعر 689 دولار أمريكي، أقل من سعر Galaxy S5 الذي يبلغ 827 دولار، وسيتم إصدار Galaxy Alpha في الـ 12 سبتمبر القادم.