شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفها Galaxy S5 خلال مؤتمر MWC2014

0 252
يأتي بمستشعر بصمة و مستشعر دقات القلب
يأتي بمستشعر بصمة و مستشعر دقات القلب

فبراير 24, 2014 | 11:30:31 PM

أعلنت سامسونج أخيرا و بشكل رسمي عن هاتف Galaxy S5 و الذي سيكون للمرة الأولى مضاد للماء و الغبار، و سيقدم ميزات جديدة مثل مراقبة نبضات القلب و التعرف على بصمات الأصابع.

يأتي هاتف جالكسي اس 5 مع شاشة 5.2 انش بكثافة 1920×1080 بكسل. و يعمل الجهاز بنظام أندرويد 4.4 الأخير، و يبدو الهاتف في تصميمه قريبا جدا من هواتف جالكسي السابقة، بجسم بلاستيكي لكن هذه المرة مع سطح خلفي مزخرف شبيه بما رأينا في جالكسي نوت الجديد.

قراءة البصمات
هاهي سامسونج تأخذ فكرة أخرى من كتاب أبل، و تضيف قراءة البصمات الى هاتفها الحديث. لكن سامسونج ستقوم بالأمور بشكل مختلف عن أبل، كبداية ستسمح لك بتسجيل ثلاث بصمات مختلفة لكل هاتف. أيضا البصمات تقرأ عن طريق إنزلاق الإصبع و ليس عن طريق تثبيته في منطقة محددة. أيضا يمكنك استخدام البصمة للدفع عن طريق PayPal و هذا الأمر قد يكون له استخدامات أوسع مستقبلا.

مميزات أخرى
الهاتف سيقدم كاميرا خلفية بقدرة 16 ميجا بكسل، و يمكنه تصوير الفيديو بدقة 4K كما شاهدنا مع الجالكسي نوت الأخير أيضا. الهاتف يدعم ذاكرة خارجية SDcard و هذه المرة حتى 128GB إضافية. هذه المرة سيتم تقديم تقنية جديدة لزيادة سرعات التحميل، و ذلك عن طريق إتاحة استخدام اتصال WiFi بالإضافة للجيل الرابع معا في نفس الوقت.

السعة التخزينية الأساسية ستكون 16GB أو 32GB، و الذاكرة العشوائية ستكون 2GB. المعالج هو Snapdragon 800 بسرعة 2.5GHz، و هناك منفذ USB3 كما في الجالكسي نوت 3.