شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

كل ما تود معرفته عن هاتف OnePlus 2

0 670

كل منا ينفق الكثير من الأموال حتى يتسنى له أن يحصل على جهاز بمواصفات خارقة و يدخل إلى عالم التكنلوجيا من أوسع أبوابه .. ولكن هذا ما أرادت شركة OnePlus كسره في السنة السابقة بجهازها الخارق الذي صنف كأفضل جهاز رخيص الثمن، وهو جهاز 1 OnePlus .. وإليك ماكتبته الشركة على صفحة الجهاز OnePlus 2:

نحن نؤمن بأن المنتجات العظيمة تأتي من الأفكار العظيمة، وليس فقط من عدة ملايين من الدولارات المنفقة على حملات التسويق .. ونحن نؤمن أيضاً أن الأشياء العظيمة، يجب أن تُشارك مع الكل .. إليكم هاتف OnePlus 2!

وفي خلال الأسبوع الماضي، أُعلن رسمياً عن الجهاز OnePlus 2 بمواصفات جبارة جداً بالنسبة للسعر .. وإليكم كل ما تودون معرفته عن هذا الرائد الجديد.

الشكل والتصميم:

oneplustwo

يختلف تصميم الهاتف OnePlus 2 من الإصدار السابق كلياً من حيث الأبعاد والأزرار والكاميرا ومواد التصنيع .. يأتي الجهاز بأبعاد (151.8 × 74.9 × 9.9)  ملم .. ووزن كلي حوالي 175 جرام.

oneplus-2-design

ويأتي الجهاز بإطار خارجي من الألمونيوم والمغنيزيوم وتصميم يضمن مرور الهواء الكافي للحفاظ على حرارة الجهاز في المنطقة المعقولة .. توفر لك الشركة كذلك أربعة أغطية لتغير واجهة جهازك.

oneplus-2_1

بالنسبة للأزرار فقد تفاجأنا بإضافة الزر الأوسط ولكن الغريب فية أنه ليس زر فيزيائي، أي لا يمكن ضغطه، حيث أنه يستعمل للبصمة .. بالنسبة للبصمة فإن الجهاز يعتبر من أفضل الأجهزة التي تعمل بتلك التقنية، يمكنك فتح الجهاز بواسطة البصمة وتخصيص ما إذا تم الضغط مطولا على الزر.

oneplus-2_2

بالنسبة لزري الرجوع والمهام، فيمكنك تخصيصهم كذلك أيضاً .. المثير للإهتمام أن الشركة أضافت زر في الناحية اليسرى بثلاثة أوضاع للإشعارات: أسفلها لكافة الإشعارات والوضع الأوسط للإشعارات المهمة والأعلى لحظر جميع الإشعارات.

oneplus-2_3

في الناحية السفلى للجهاز نجد مكبر الصوت، بالإضافة إلى منفذ USB-C، حيث يعتبر هاتف OnePlus 2 هو أول هاتف يستخدم المنفذ USB Type C.

تعرف أكثر على المنفذ الخارق USB Type C

على الناحية اليمنى من الهاتف، يوجد مفتاح فتح وقفل الجهاز بالإضافة إلى أزرار ضبط الصوت .. ومن الناحية العليا سنجد منفذ سماعات الأذن.

الشاشة والنظام:

oneplus-2_4

يأتي OnePlus 2 بشاشة مذهلة جداً قياس 5.5 بوصة ودقة 1080×1920 بيكسل بكثافة 401ppi .. تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد كما تأتي بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 4 وبتقنية IPS LCD In-Cell و ultra-bright LED الذي يمكنك من الرؤية بوضوح تحت ضوء الشمس حتى درجة 178 درجة وحتى في الليل تعمل على تقليل الإجهاد على العينين.

oneplus-2_5

كما يأتي الهاتف بمعالج رسوميات Adreno™ 430 .. بالنسبة للنظام يأتي الجهاز بواجهة Oxygen UI الخاصة بالشركة وبنظام يعتمد على أندرويد لولي بوب بتخصيص من الشركة في بعض الخواص، لكن لم تغير الشركة في كثير من مميزات النظام الخام الخاص بقوقل.

المعالج والأداء:

وهنا مربط الفرس، حيث يأتي OnePlus 2 مدعوماً بالمعالج Snapdragon 810 من شركة Qualcomm الموجود في معظم الأجهزة الحديثة، ويأتي بذاكرة داخلية 64GB خاصة بإصدار الهاتف الذي يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي مذهلة سعة 4 جيجابايت، حيث يتوفر أيضاً إصدار من الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت.

في الغالب الأعم، تعاني معظم الأجهزة التي تأتي بهذة المواصفات من مشاكل في الحرارة، إلا أن هاتف OnePlus 2 لم يعاني من تلك المشاكل بصورة شاذة إلى الطبيعي، منها عند إستخدام ألعاب وبرامج تحتاج إلى عتاد قوي.

من ضمن الإختلافات بينة وبين الإصدار السابق أن الجهاز يأتي بمنفذ لشريحتين وكذلك يدعم شبكة الجيل الرابع 4G .. وأيضاً كما ذكر، يأتي الجهاز بإصدارين يختلفان فقط في سعة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي .. الأول بسعة 16GB وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، والثاني وهو بسعة 64GB وذاكرة 4 جيجابايت.

من ناحية الآداء فإن الجهاز يضمن لك سلاسة كاملة في التنقل بين التطبيق وأداء الأعمال اليومية حتى الكثيفة منها بصورة مريحة جداً.

الكاميرا:

من هذة الناحية، لا تعتبر الكاميرا بالخارقة جداً مثل باقي الأجهزة الرائدة، ولكن يمكن وصفها بأنها ممتازة جداً .. OnePlus 2 يأتي بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، تدعم تصوير فيديو بدقة 4K مع مميزات عديدة

دقة الكاميرا فقط لا تكفي للتعبير عن جودة التصوير فالهاتف يمتلك حساس يحوي عدسة 1.3µm لتجميع الضوء التي تعتبر الأكبر من نوعها في الكاميرات من هذه الدقة.

بالنسبة للتركيز فإن الجهاز يعتمد على التركيز بالليزر في غضون 0.2 ثانية كما يحتوي على وضعية الثبات عند الحركة الطفيفة للجهاز .. بالنسبة للفلاش الجهاز يأتي بتقنية dual-LED flash التي تساعد عموما في إلتقاط الصور الليلة .. ولا ننسى وجود الكاميرا الأمامية ذات الدقة 5 ميجابكسل.

البطارية:

على غرار معظم الهواتف الحديثة ما عدا LG G4 فهاتف OnePlus 2 يأتي ببطارية غير قابلة للإزلة سعة 3300 ملي أمبير/الساعة المناسبة جداً لهذا العتاد القوي الموجود، حيث يمكنك قضاء اليوم دون الحاجة إلى شحنه من جديد ولكن المزعج في الامر هو عدم دعم الهاتف للشحن السريع لذلك لا بد لك من الإنتظار حولي ساعتين حتى يكتمل هاتفك من الشحن كلياً.

خاتمة:

oneplus-2_6

يعتبر OnePlus 2 هو المنافس الأول للجهاز Moto X Style من موتوريلا الرخيص الثمن .. كل هذة المواصفات يمكنك الحصول عليها فقط بـ 389 دولار للمواصفات الأعلى و 329 دولار للمواصفات الأقل.

مع العلم أن هذا الجهاز هو الجهاز الثاني فقط للشركة إلا أن الطلب عليه قد وصل إلى أكثر من 1000,000 الأمر الذي يعتبر مذهلاً جداً.