شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

0 202

يأتي الحاسب بقطعتين الأولى هي اللوحي و الثانية هي لوحة المفاتيح. بالحديث عن اللوحي فإنه يأتي بتصميم اعتدنا عليه في حواسيب عائلة XPS وهو مشابه لها ولكن بحجم اصغر قليلا و بمواد تصنيع مختلفه قليلا يغلب عليها البلاستك المطفي و الألومينيوم في الجوانب. بالنظر اليه بشكل عام من الأمام يأتي الحاسب بشاشه 10.1 انش و كاميرا امامية و حساس للضوء و زر الويندوز و من الجانب الأيمن لا يوجد اي منفذ و من الجانب الأيسر نرى و جود منفذ 3.5 ملم للسماعه و ازرار الصوت ومن الأعلى نرى منفذ MicroSD و زر الصوت و منافذ المايكروفون. و من الأسفل نرى منافذ السماعات و ايضا منفذين لشبك اللوحي بلوحة المفاتيح ومنفذ 40PIN و MicroUSB.

اما بالإنتقال الى تصميم لوحة المفاتيح فقد صممت لتكون مشابهه للموجوده في الحواسيب المحموله حتى لا تفقد احساس استخدامها اثناء استخدام لوحة المفاتيح و استخدم في تصميمها مواد جيده خصوصا ولكن بسبب وجود لوحة المفاتيح فإن وزنه ثقيل نوعاً ما. عند الحديث عن لوحة الفأره. بالنظر اليها بشكل عام نرى وجود لوحة مفاتيح من الأعلى باللغه العربيه و ايضا وجود منفذ لشبك الوحي بها و لوحة الفأره مع الزرين الأيمن و الأيسر. من الجانب الأيمن نرى وجود منفذ USB 2.0 و منفذ miniHDMI و من الجانب الأيسر منفذ 40PIN و منفذ USB 2.0.

 

الشاشه والصوت:-

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

يأتي اللوحي بشاشه 10.1 انش بدقة 1366 في 768 و تعتبر مقبوله بالنسبة الى لوحي صغير الحجم و لكن يبرز ضعفها عند عرض افلام عالية الدقة او صور عالية الدقه. ايضا اداء الشاشه في اللون الأسود ليس بالمستوى المطلوب بالاضافة الى حجم الشاشه اثناء العمل على الحاسب وهو موصول بلوحة المفاتيح متعب قليلا بسبب حجم الشاشه الصغير و تباين الشاشه (16:9). بالحديث عن الصوت فكما رأينا في تصميم اللوحي فإن السماعات في الأسفل و تأتي بأداء جيد اثناء استخدامها بدون وصل اللوحي الى لوحة المفاتيح ولكن لوحظ ضعف للصوت اثناء شبكة في لوحة المفاتيح اثناء العمل عليها لا نعلم لماذا ولكن اضعف بقليل منه عندما يكون اللوحي مفصولا لوحده.

النظام:-

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

يحمل اللوحي نظام Windows RT وهو النسخة المخصصه لمعماريات ARM من Microsoft و تستخدم للوحيات عادة و يأتي النظام مشابه بشكل كبير ل Windows 8 في كل شيء ما عدى تشغيل البرامج فبرامج Windows لا تعمل عليه و لذلك لا تستطيع تحميل سوى البرامج الموجوده في المتجر. مرفق مع النظام حزمة Office 2013 تأتي بأربع تطبيقات Word , Excel , Power Point و One Note

 

البطارية:-

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

البطاريه: هم كل مستخدم للأجهزة الذكية. مع هذا اللوحي من المفترض عدم القلق بشأن البطاريه فهو مزود ببطاريه كبيره مدمجه بسعه 28Wt و تستطيع تزويدها ايضا بالبطاريه المدمجه مع لوحة المفاتيح وهي بحجم 28Wt ايضا!. مع الخيار الأول (استخدام اللوحي لوحده) ستحصل على 10 ساعات و نصف الساعه من الاستخدام المستمر, و مع الخيار الثاني ( اللوحي و لوحة المفاتيح) ستحصل على اكثر من 20 ساعه من الإستخدام المستمر! ما يعد قفزة كبيره في البطاريه! و هي احد مميزاته الجميله حقيقه حيث يجب عليك ان لا تقلق منها في هذه الناحية.

 

لوحة المفاتيح و الفأرة :-

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

احد ما يميز هذا اللوحي عن غيره هو وجود لوحة مفاتيح جيده و مقبوله الإستعمال بالاضافة الى وجود لوحة للفأره و الجميل انك لن تلاحظ الفرق بينها و بين الموجوده في الحواسيب المحموله لأنها مشابهه لها تماماً و تعطي تجربة استخدام جيده. بالحديث عن الفأره فهي تدعم اللمس المتعدد حتى اصبعين و ايضا تحمل زرين ايمن و ايسر مخفيين. استجابة الفأره جيده و لم اعاني كثيراً اثناء استعمالهاً ولكن انا ممن يفضلون استعمال الفأره العاديه

 

الأداء:-

مراجعة للجهاز اللوحي Dell XPS 10

يأتي اللوحي مزود بمعالج Snapdragon S4  ثنائي النواه بسرعه 1.5 جيجا هيرتز و ذاكره عشوائيه بسعة 2 جيجا بايت. بالنظر الى هذه المواصفات يعد اداء الحاسب مقبولا خصوصا عند تشغيل اكثر من تطبيق في وقت واحد و خصوصا ان التطبيقات ستتاح لك من المتجر فقط.