شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

“Geeksphone” تُطلق هاتف ذكي يعمل بنظام “Firefox OS”

0 350
يأتي الهاتف الجديد بمواصفات متوسطة وسعر منخفض مما يجعله مؤهلاً للبيع في الأسواق الناشئة
يأتي الهاتف الجديد بمواصفات متوسطة وسعر منخفض مما يجعله مؤهلاً للبيع في الأسواق الناشئة

[clear]


بدأت شركة “Geeksphone” الإسبانية يوم الخميس بتلقي طلبات شراء لهاتفها الذكي الجديد “+Peak” الذي يعمل بنظام تشغيل “فايرفوكس أو إس” ويُعتبر كنسخة مطورة عن الهاتف الذكي “Peak” المُوجَه للمطورين والذي طرحته الشركة للبيع في شهر أبريل الماضي.

ويأتي الهاتف الجديد “+Peak” بذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 جيجابايت مقارنةً مع 512 ميجابايت في نسخة المُطورين “Peak”، وبسعر يصل إلى ما يعادل 197 دولار أمريكي بالنسبة للأجهزة التي سيتم تسجيل طلبات شراؤها، في حين سيتم بيعه بسعر أعلى قليلاً حين طرحه للبيع في الأسواق في شهر سيبتمبر المقبل، حسب ما قالت الشركة.

ويعمل الهاتف الجديد بنسخة نظام تشغيل ” Firefox OS 1.1 “، أما بالنسبة لباقي مواصفات الهاتف فهي تماثل مواصفات نسخة المُطورين، حيث يتمتع الجهاز بمعالج “كوالكوم 8225″ ثنائي النواة، وبشاشة قياسها 4.3 بوصة تدعم تقنية IPS دقتها 540×960 بكسل، كما تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل، وأمامية بدقة 2 ميجابكسل، وبسعة تخزين داخلي قدرها 4 جيجابايت يمكن توسعتها حتى 32 جيجابايت عبر منفذ بطاقات الذاكرة من نوع microSD، ويأتي الهاتف أيضًا مع بطارية سعتها 1800 ميلي آمبير.

ويُشار إلى أن شركة “Geeksphone” كانت أول من أطلق هواتف تعمل بنظام تشغيل “فايرفوكس أو إس” من خلال إطلاقها لهاتفي “Keon” و”Peak” المُخصَصين للمُطورين، تلتها بعد ذلك شركتي “ZTE” و”ألكاتيل”.