شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

HTC تكشف رسمياً عن هاتفها HTC One M9

0 499

كشفت شركة HTC التايوانية اليوم، أخيراً عن هاتفها الجديد HTC One M9، وذلك في مؤتمرها المقام على هامش فعاليات معرض الجوال العالمي MWC 2015.

هذا ولم يأتِ الهاتف مختلفاً كثيراً عن التسريبات التي سبقت الإعلان عنه في الفترة السابقة .. على صعيد التصميم، فإنه لا يمكن التمييز بين الـ M9 والإصدار السابق M8 من الوهلة الأولى، حيث يقدم الهاتف نفس الشاشة مقاس 5 بوصات ودقة 1080p، وسماعات BoomSound المتواجدة في الجهة الأمامية للهاتف .. الاختلاف الأبرز بين الجهازين هو الكاميرا الخلفية، حيث أصبحت الآن كاميرا واحدة .. كما أن HTC حافظت على نفس لغة التصميم التي قدمتها أول مرة في الهاتف القديم M7 .. كما تم تعديل موضع زر القفل ليصبح في الجهة اليمنى للهاتف.

M8-and-M9

واحدة من أبرز التغييرات المثيرة في الـ M9، هي نقل الكاميرا الخلفية التي تعمل بتقنية الـ UltraPixel، والإتيان بها في الجهة الأمامية، ما يجعل هاتف HTC One M9، أحد أقوى الهواتف في التقاط صور السيلفي .. وعلى النقيض، تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية ذات حساس بدقة 20 ميجابكسل.

أما على صعيد المواصفات التقنية، فالهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 810 القوي، ثماني الأنوية بمعمارية 64 بت، من صنع Qualcomm .. مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت .. فيما تبلغ سعة البطارية 2840mAh .. ولا ننسى سماعات الهاتف العاملة بتقنية BoomSound، وهذه المرة دعمتها HTC بتقنية الصوت المحيطي Dolby Audio Surround.

أما في ما يتعلق بالتصوير، فالهاتف يقدم كاميرا خلفية ذات دقة 20 ميجابكسل، كما ذكر سابقاً، محمية بطبقة من الياقوت، يمكنها التقاط صور بامتداد RAW وتسجيل الفيديو بدقة 4K، غير أنها لاتأتي مع مثبت بصري .. أما الكاميرا الأمامية، فبدقة 4 ميجابكسل، والتي باتت تدعم الآن تقنية HTC في التصوير UltraPixel.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5، مع الإصدار السابع من واجهة Sense، والتي تم تحديثها لتقدم العديد من الميزات الآن، كاقتراحات للأماكن العامة، وخاصية الثيمات التي تتيح حرية أكبر للمستخدم في تخصيص واجهة هاتفه الذكي.

هذا ولم يكشف عن السعر الرسمي للهاتف، إلا أنه سيكون متاحاً في الأسواق منتصف الشهر الجاري، بأربعة ألوان هي هي الذهبي والزهري والرمادي والفضي.

HTC-One-M9-Goes-Official-6


الصور من: Android Community | The Verge