شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

أندرويد ون .. إتاحة الفرصة للجميع.

0 307

أوضحت آخر الأحصائيات أن واحد من بين كل ثلاثة في العالم يملك هاتفا ذكيا .. وتتسائل قوقل ماذا لو كان مع كل شخص الهاتف الذي يرقى لطموحاته؟

المشكلة مادية .. فأسعار الهواتف الذكية الآن ليست في متناول الجميع.. وتقوم سامسونج وسوني وأتش تي سي بتوفير عدد من الهواتف ذات التكلفة المنخفضة ولكن مشكلة هذه الأجهزة هي ضعف أمكانيات عتادها و نظام التشغيل.

أجهزة التكلفة المنخفضة عادة ما يتم إطلاقها بنسخة أندرويد متأخرة ولا يتم تحديثها بعد ذلك .. لأن عملية بناء نسخة جديدة تكلف الشركات وقتا ومالا يفضل إستثماره في مشروع أخر.

ومن هنا جاءت فكرة أندرويد ون ..

أندرويد ون هو تحالف بين شركة قوقل ومجموعة من الشركات المصنعة للهواتف مثل أتش تي سي وآيسر وآلكاتيل وآسوس ولينوفو والعديد من الشركات الآسيوية. بحيث تقوم الشركة بصنع جهاز بمواصفات جيدة ولكن تقوم قوقل بتزويده بنظام التشغيل مباشرة.. مما يضمن أن يتم تحديثه أولا بأول.

Always The Latest

المتطلبات الأساسية لأجهزة الأندرويد ون:-

أن يتوفر في أي جهاز أندرويد شاشة لمس بقياس 4.5 بوصة و كاميرا أمامية و أخري خلفية و معالج رباعي النواة و بطارية تدوم ليوم كامل ودعم شريحتين DualSIM.

أجهزة أنرويد ون المتوفرة حاليا ومواصفاتها:-

Android One Devices

Android One Devices Specs

أسعار أجهزة أندرويد ون:

وتأكيدا لهدفها أوضحت قوقل بأن أسعار أجهزة أندرويد ون ستكون فقط 100 دولار أمريكي أو أقل .. وهو سعر خرافي مقارنة بما يقدمة الجهاز وبأسعار الأجهزة الآن. ويتوقع أن يتم إستبدال إجهزة النيكسس ذات السعر المنخفض بأندرويد ون و تستمر السلسلة كأجهزة الأندرويد سيلفر ذات المواصفات المتقدمة. وهذا موضوع لمقال آخر.