التقنية, عالمٌ بلا حدود

تعّرف على “صلة” .. المنصة الاجتماعية الموجهة للمستخدم العربي

تهدف صلة بشكل أساسي إلى تغذية المستخدم العربي بخصوص المواضيع التي تهمه، وذلك عبر تزويده بأكثر من 8500 مصدر من أشهر المواقع الإلكترونية

1 1٬078

صلة هي عبارة عن منصة رسائل فورية مجانية مخصّصة للمحتوى العربي، تزود المستخدم مباشرة بالمواضيع والأحداث الأكثر تداولاً في جميع أرجاء العالم العربي.

وفي ظل تدفق المعلومات الكبير في وقتنا الحالي، وكثرة مواقع التواصل الاجتماعي، فإن التطبيق يمكّن المستخدم من التعرّف على المحتويات الأكثر رواجًا على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل منشورات فيسبوك وصور انستغرام وتغريدات تويتر وفيديوهات اليوتيوب، كل ذلك في شاشة واحدة، لتوفر على المستخدم عناء متابعة ما يحدث في كل منصة على حدى، وبهذا فلن تُفوت أي موضوع.

يهدف صلة بشكل أساسي  إلى إثراء المحتوى العربي وتغذية المستخدم العربي بخصوص أي موضوع يهمه، وذلك عبر تزويده بأكثر من 8500 مصدر من أشهر المواقع الإلكترونية، وأهم ما يميز التطبيق أنه يمكّن المستخدم من أنشاء موجز إخباري خاص به والحصول على أهم وآخر الأخبار من المصادر التي يختارها على شكل رسالة من صديق،  و تبادل الأراء حول هذه الاهتمامات عبر مشاركة هذا الموجز مع الأصدقاء أو الانضمام إلى مجموعات الدردشة العامة التي تتميز بامكانية الاشتراك بمصادر الأخبار من خلالها ايضا ، وتوفر فرصة  للتواصل والنقاش حول الاهتمامات المشتركة في آن واحد.

تم تصميم التطبيق وتخصيصه ليُراعي ما يناسب المستخدم العربي، من حيث المحتوى والتصميم وحتى أدق التفاصيل … فعلى سبيل المثال، فإن لوحة المفاتيح المستخدمة فيه تحتوي على رموز تعبيرية عربية تجمع التراث العربي الأصيل والمتنوع، ويتم إضافة ملصقات متنوعة تناسب الأعياد والمناسبات العربية المختلفة بشكل دوري.

مميزات التطبيق:

التعرف على المحتوى الاكثر تداولا او على أي محتوى يهم المستخدم

حيث يزود المستخدم بالقصص والأحداث الأكثر تداولاً في جميع أرجاء العالم العربي، إضافة إلى المواضيع الأكثر رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلقة، مثل فيسبوك، تويتر، وانستغرام، واليوتيوب، في دولته أو أي دولة عربية يختارها.

كما يوفر أيضًا أكثر من 8500 مصدر محتوى من مواقع مختلفة، بإمكان أي مستخدم  الاشتراك بها والحصول على آخر الاخبار.

تطبيق صلة

مجموعات دردشة عامة

يعرض التطبيق أكثر من 20,000 مجموعة عامة بمواضيع مختلفة، ويمكن لمستخدميه التواصل مع جماهير من مختلف أنحاء العالم العربي،  والاستمتاع بالدردشة الجماعية حول مختلف المواضيع الأكثر رواجًا.

تطبيق صلة

بإمكان أي مستخدم فتح مجموعة عامة على صلة، تسع ألى أكثر من 1000 شخص،  وإضافة المحتوى الذي يرغب به على هذه المجموعة.


اكتشاف أصدقاء جدد

يُمكّن التطبيق المستخدم من اكتشاف أصدقاء جدد غير الموجودين في جهات الاتصال الخاصة به، وذلك من خلال قائمتي “حولي” و ” أشخاص قد تعرفهم”.

تطبيق صلة


مزايا أخرى

  • لوحة مفاتيح عربية لرموز الوجوه التعبيرية (إيموجي).
  • ملصقات عربية طريفة.
  • إمكانية تحويل أي كلمة إلى صورة GIF متحركة.
  • التطبيق مجاني  100٪  والرسائل التي يتم إرسالها من خلاله مشفرة  وآمنة بشكل كامل.
  • تطبيق صلة لا يقوم بحفظ أي من الرسائل لدى أي أي طرف آخر، بل يتم حفظ الرسائل فقط على جهاز المستخدم.تطبيق صلة

إحصائيات تطبيق صلة في 2017:

بلغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 2 مليون مستخدم، وحاز على تقييم 4.6 في متجر تطبيقات جوجل، إضافة إلى أنه لاقى صدى كبير في أهم الفضائيات العربية مثل  الجزيرة، والعربية والنيل المصرية وغيرهم ، وتم اطلاق نسخة ال iOS من التطبيق في كانون الثاني 2018.