شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

مايكرسوفت تتيح Outlook لأجهزة أندرويد و iOS

0 337

أعلنت اليوم مايكروسوفت عن إتاحتها لتطبيق Outlook لأجهزة أندرويد و iOS، والذي يأتي بناءً على تطبيق البريد Acompli الذي استحوذت عليه في ديسمبر الماضي.

وعلى المدى البعيد، سيتم استبدال تطبيقات Outlook الحالية التي تعمل على المنصات المختلفة، بالإصدار الجديد لـ Outlook، ولكن بحسب الشركة، فستظل التطبيقات الحالية متاحة للتحميل، ولكن مايكروسوفت حثت المستخدمين على التوجه نحو الإصدار الجديد.

وكانت مايكرسوفت قد استحوذت في ديسمبر الماضي على تطبيق إدارة البريد الإلكتروني Acompli، بصفقة بلغت قيمتها 200 مليون دولار، و الذي تم بناء عليه كتابة تطبيق Outlook، وعليه لن يكون هناك اختلاف كبير بين التطبيقين، مع إضافة بعض اللمسات الخاصة بمايكروسوفت.

المثير للدهشة في الأمر، أن مايكروسوفت قامت  بإطلاق التطبيق الجديد تحت نفس المسمى القديم Outlook.

وقالت مايكروسوفت أن المستخدمين سيتحمسون أكثر للتطبيق الجديد، وذلك لأن معظم تطبيقات البريد الإلكتروني المخصصة للهواتف المحمولة، توفر الوظائف الأساسية، من تصفح للبريد والرد على الرسائل، بينما  Outlook يوفر إمكانيات أكثر من تلك.

وسيدعم التطبيق الجديد، إلى جانب خدمة Outlook، جميع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى العروفة، كياهو وجوجل، كما سيدعم إرفاق ورفع الملفات في الرسائل، من مختلف خدمات التخزين السحابي المعروفة.

وقالت مايكروسوفت أن تطبيق Outlook الجديد، سيكون متاحاً ابتداءً من اليوم على أجهزة iOS، في حين أن أجهزة أندرويد ستتاح عليها النسخة الاستعراضية من التطبيق، على أن يتاح لاحقاً بصورة رسمية بعد شهرين.


المصدر: Tech Chrunch