شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

EverNote … أبدع أينما كنت

0 372

ست سنوات فقط، هي الفترة التي احتاجها ستيفان باشيكوف ليقارع كبرى الشركات مثل ميكروسوفت و آبل و غيرها في خدمة كتابة الملاحظات أو ما يعرف بالـ “NoteTaking”.

ففي 24/6/2008 قام باشيكوف بتأسيس EverNote Web Service و الذي أخذ في التطور إلى أن وصل إلى برنامج يعمل الآن على معظم أنظمة التشغيل، و سنتاول في هذا المقال برنامج إيفرنوت بقليل من التفصيل.

 

توافق مع معظم أنظمة التشغيل:

يعمل برنامج EverNote على كل الأنظمة المشهورة و يحظى بشعبية واسعة عند مستخدمي اندرويد بالذات .. فمعظم مستخدمي هواتف سامسونج الذي يهتمون بتدوين الملاحظات يستخدمونه كبديل لأنجح برامج سامسونج “S Note” و حصل البرنامج على تقييم 4.5 5 بعدد 996,826 صوت.

 

لا يختلف الأمر كثيراً عند مستخدمي أجهزة أبل على الرغم من وجود برنامج Note الخاص بهم، إذ وصل تقييم البرنامج إلى 4.5.

مستخدمي ويندوز 8 & ويندوز فون أعطوا البرنامج 4 نجمات من أصل 5.

مستخدمي لينيكس كذلك يبدون أريحية كبيرة لاستخدامه على توزيعات لينيكس المختلفة ..

*جميع الاحصائيات بتاريخ 2/8/2014 *

IMG_2326IMG_2325IMG_2328IMG_2329IMG_2327IMG_2329

 

المزامنة و النسخ الاحتياطي:

توافق برنامج Evernote مع كل انظمة التشغيل المنتشرة كما ذكر سابقاً، جعل من هذه الخاصية أهم ما يمكن ذكره، إذ عبر التسجيل في برنامج أو موقع Evernote و إدخال البيانات في أي منصة يعمل على عليها البرنامج، يمكنك من الوصول مباشرة إلى كل ملاحظاتك و مشاركتها مع الآخرين.

 

واجهة تحرير أنيقة متكاملة :

يتميز EverNote بواجهة بسيطة و تعطي انطباع اولي بأنها غير مفيدة، لكنها في الحقيقة غنية بالكثير من المميزات و الخواص، فبعد التجربة تجعل كأنك تتعامل مع برامج تحرير النصوص المتقدمة ( مايكرسوفت اوفيس ويرد و غيره …).

فهي تحتوي على مجموعة رائعة من الخطوط، و تمكن من ارفاق ملفات بجميع الامتدادات , كما تمكنك من تسجيل مقاطع صوتية و ارفاقها مباشرة في الملاحظة او التدوينة .

 

Note Interface

EverNote Screenshot Tool :

يقدم برنامج Evernote اداته الرائعة لتصوير الشاشة و التي تؤدي دور فعال في انشاء الشروحات المصورة. اذ تمكنك من التعديل على الصورة بأريحية تامة , موفرة كل الخيارات من كتابة و اقتصاص و وضع العلامات و اضافة اسهم توضيحية و غير ذلك ….

Evernote ScreenShot Tool

EverNote Presentation Tool :

لا يكتفي EverNote فقط بتقديم امكانية كتابة الملاحظات و مزامنتها ، بل يذهب الى ابعد من ذلك، فيمكنك من خلال هذه الأداة تقديم ملاحظاتك كعرض تقديمي متألق، فعن طريق هذه الأداة تتحول الفأرة ( الماوس ) الى مؤشر بعدة الوان على حسب اختيار المستخدم .. كما تتاح للمستخدم إمكانية الانتقال بين وضعين هما الوضع الليلي و الوضع العادي، كل هذا طبعاً في وضع ملء الشاشة.

Night Mood Presentation

Evernote Activity Service :

يتيح برنامج إيفرنوت مشاركة الملاحظات و التدوينات مع الآخرين و عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و عبر خدمة الـ Activity يمكن للمستخدم متابعة ما يحدث مع تدويناته و التفاعل مع ذلك.

 

EverNote Reminder :

مع Evernote عليك ألا تقلق من نسيان موعد ما أو أي شيء آخر، يمكنك ببساطة تدوين ما تود فعله في ملاحظة و ترك الباقي لخدمة Evernote Reminder، إذ يقوم بتنبهيك بما يجب القيام به عبر إرسال إشعار عبر جهازك المعني أو إرسال بريد الكتروني.

 

للتحميل على أجهزة الحاسب الشخصي:

اضغط هنا