SoloLearn, المتعة في تعلم البرمجة .. الآن بتحديث جديد وجذري كلياً

0 151

إن كنت ممن يهتمون بتعلم البرمجة، فلابد من أن تكون قد سمعت بمجموعة تطبيقات SoloLearn والتي تقدم دورات تدريبية مصغرة للذين يودون أن يخطوا أولى خطواتهم في طريق تعلم لغات البرمجة.

ما يميز SoloLearn هو الطريقة التفاعلية التي يتم فيها تقديم الكورسات، حيث يتم تقسيم الكورس إلى عدة مستويات، كل مستوى يستعرض جانب محدد، ومع نهاية كل مستوى عدد من الأسئلة للتمرين على ذلك الجانب.

SoloLearn

وتتدرج المستويات بدءاً من الأساسيات وصولاً إلى المراحل المتقدمة .. ومع نهاية كل كورس، اختبار شامل، يحصل بعده المستخدم على شهادته.

ولكن أكثر ما يميز SoloLearn هو أنها ليست منصة لاستعراض الكورسات فقط، بل هي أيضاً مجتمع تعليمي تفاعلي يضم كل من المتبدئين والمحترفين في مجالات البرمجة المختلفة.

حيث يتشارك الجميع خبراتهم وتجاربهم، عن طريق الأكواد التي يكتبونها، وأمكانية التعليق عليها .. أيضاً مع كل سؤال، يمكن للمستخدمين كتابة تعليقاتهم والنقاش حول تلك النقطة التي يتناولها السؤال .. كما يمكن للمستخدمين أيضاً المنافسة بين بعضهم البعض في التحديات التي تشمل جوانب مختلفة في لغات البرمجة، ما يشجع المستخدمين على التعلم.

SoloLearn

تقدم المنصة أيضاً عدد من الميزات الأخرى لتشجيع التعلم، حيث يكافأ المستخدم بالنقاط والأوسمة عند إنجازه لمهام معينة.

المنصة متاحة أيضاً على الويب، حيث يستطيع المستخدم كذلك متابعة الدورات عن طريق الذهاب إلى الموقع وتسجيل الدخول بحسابه.

وأطلقت SoloLearn الاسبوع الماضي تطبيقها الجديد الذي يشتمل على كافة الكورسات التي تقدمها المنصة، حيث كان الأمر في السابق يتطلب أن يتم تحميل التطبيق الخاص بكل كورس على حدى، إلا أنها أصبحت الآن جميعها في منصة واحدة، ما يسهل ويزيد من المتعة في تعلم البرمجة.

اقرأ ايضاً المزيد من المحرر