شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Vine سيبقى .. ولكن من دون المنصة

0 244

انتابت الانترنت حالة من الحزن أواخر اكتوبر الماضي، عندما أعلنت تويتر بصورة مفاجئة عن إغلاق منصة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة Vine في خلال الأشهر القليلة القادمة .. إلا أنه لا زال هناك بعض الأمل بشأن مستقبل فاين.

فقد أعلنت تويتر على مدونة Vine بالأمس عن أن التطبيق سيبقى ولكن في صورة تطبيق كاميرا، أطلقت عليه اسم Vine Camera .. وسيحمل التطبيق نفس خصائص Vine المعهودة وبنفس الفكرة وهي أخذ مقاطع قصيرة مدتها 6 ثواني، بالإضافة إلى عدد من الأدوات والمزيا الجديدة، وسيتاح في يناير المقبل.

الاستثناء الأكبر هنا هو إغلاق المنصة، ما يعني أن التطبيق الجديد سيُمّكن المستخدم  من مشاركة المقاطع مباشرة على تويتر، مع خيار الاحتفاظ بها على الهاتف لنشرها لاحقاً على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

هذه الخطوة تبعث بعض الأمل لإمكانية دمج تويتر مع فاين وإنشاء قسم آخر -على سبيل المثال- لتمكين المستخدمين من استعراض كافة محتوى فاين على تويتر .. والجدير بالذكر أيضاً، أن تويتر قد بدأت بالفعل في دمج منصة مشاركة البث الحي Periscope داخل تويتر، حيث أتاحت مؤخراً إمكانية البث المباشر على تويتر دون الحاجة لتطبيق Periscope أو حتى إنشاء حساب في الخدمة.