WhatsApp ستقوم بمشاركة بياناتك الشخصية مع Facebook

0 58

في عام 2014 الماضي وعندما استحوذت Facebook على تطبيق التواصل الفوري WhatsApp، صرح الرئيس التنفيذي للأخيرة “جان كوم” بأن هذه الخطوة لن تؤثر على سياسات WhatsApp فيما يتعلق بخصوصية بيانات مستخدميها.

اليوم وبعد سنتين على الصفقة التي بلغت قيمتها 19 مليار دولار، يبدو أن WhatsApp قد بدأت بالتحول تدريجياً .. حيث أعلنت الشركة الخميس الماضي في تحديث جديد لسياسات الاستخدام والخصوصية، بأنها ستعمل على مشاركة بيانات المستخدمين مع Facebook، في خطوة وصفتها بغرض محاربة السبام والحصول على إحصائيات دقيقة عن المستخدمين، بالإضافة لتحسين عرض الإعلانات.

وصرحت الشركة: “عن طريق ربط رقم هاتفك بفيسبوك، تسطيع الآن تحسين عرض اقتراحات الصداقة، ورؤية إعلانات أكثر صلة وفي دائرة اهتماماتك”.

كما أدلفت أيضاً إلى أن هذه الخطوة ستحسن من تواصل الشركات مع عملائها، كما ستسطيع الشركات التواصل المبشر مع عملائها عن طريق الرسائل التي تحتوي على آخر العروض .. إلا ذلك لا يعني أن WhatsApp الآن ستقوم بعرض إعلانات على تطبيقها.

وقالت أيضاً أنه بالرغم من هذه الخطوة، إلا أن بيانات الدردشات ومعلومات الحساب والصور لم يتم مشاركتها، كما أن ذلك لن يؤثر أيضاً عن خاصية تشفير الرسائل التي تم تطبيقها مؤخراً.

المصدر:

WhatsApp

قد يعجبك ايضاً المزيد من المحرر