شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

تقرير: مؤتمر WWDC 2014 .. ماذا تخبئ لنا Apple؟

0 300

تعقد Apple بعد غد الاثنين مؤترها السنوي الخامس و العشرين للمطورين في سان فرانسيسكو, و جميع المؤشرات تدل على أنه سيكون من أكبر المؤتمرات التي ستعقدها أبل.

الرئيس التنفيذي لـ Apple وعدنا مرات عديدة خلال العام الماضي أن Apple ستدخل “فئات المنتجات الجديدة والمثيرة” في عام 2014.

ترى, ماذا يخبئ لنا Tim Cook؟ دعونا نبرز أهم التوقعات لمؤتمر Apple للمطورين هذا العام.

iPhone 6:-

iPhone-6-5

حسناً, يتوقع الكثير من Apple, أن تكشف عن هاتفها القادم iPhone 6, أو على الأقل بعض التفاصيل عنه, خصوصاً بعض التسريبات الكثيرة بخصوص الهاتف.

و لكن هذا الأمر مستبعد, فلطالما كان مؤتمر WWDC للحديث عن برامج Apple الجديدة, لا ندري, ربما تكشف لنا Apple بعض المعلومات عن iPhone 6 .. لننتظر إلى يوم الاثنين حتى نعرف أكثر.

نظام iOS 8 :-

iOS-8-banner-leak-2-630x472

لقد بات من الأمور المؤكدة الكشف عن نظام iOS 8 خلال المؤتمر, حيث بدأت بالأمس أعمال وضع اللافتات الدعائية للنظام القادم في أرجاء القاعة التي سيقام فيها المؤتمر.

بالرغم من قلة المعلومات حول iOS 8, إلا أنه من المتوقع أن يجلب معه تحديثات كبيرة على مستوى واجهة المستخدم, بالإضافة إلى ميزات و برامج جديدة .. بعض التسريبات تقول بأن النظام سيجعل من الشاشة الرئيسية أكثر تخصيصاً كما في الأندرويد.

نظام OS X 10.10  :-

OS X 10.10

 

كما هو متوقع بالنسبة لـ iOS 8, من المنتظر أن تكشف Apple أيضاً عن النسخة الجديدة من نظامها للحواسيب OS X Mavericks.

حسب الشائعات, فإن Apple تخطط لإعادة تصميم نظام التشغيل بطريقة مشابهة لما فعلته مع نظام iOS 7, و بالنسبة للاسم, ربما يكون OS X 10.10 أو قد تنتقل Apple إلى OS X 11, حسناً لننتظر و نرى ما سيكشفه لنا المؤتمر.

Beats Audio وصفقة الـ 3 مليار :-

beats-apple

لا ينبغي أن نندهش إذا كان هناك بعض الحديث عن أكبر صفقة في تاريخ Apple. رغم أنه قد يكون من المبكر جداً أن نعرف كل شيء عن خطط Apple بعد شرائها Beats Audio، من المتوقع كذلك, أن نشهد حضور كل من Dr.Dre و Jimmy Iovine في المؤتمر.

iMac و MacBook Air :-

imac27-selection-hero-2013

نتوقع أن نشهد تغييرات في خط انتاج iMac و MacBook Air .. حيث سرت بغض الشائعات عن نية Apple إطلاق أجهزة بأسعار مخفضة.

كما تنوي الشركة أيضاً تزويد أجهزة MacBook Air بشاشات عرض Retina.

ساعة iWatch :-

iwatch

شهد العام الماضي ثورة في مجال الأجهزة القابلة للارتداء حيث دخلت كبرى الشركات في منافسة قوية في هذا المجال, أبرزهم سامسونج بسلسلة ساعاتها Galaxy Gear, فهل يا ترى حان الوقت لأبل للدخول و المنافسة في هذا المجال.


 

هذه كانت بعض توقعاتنا لما قد نراه في مؤتمر WWDC 2014 .. تابعوا تغطيتنا المباشرة للحدث عبر حسابنا في تويتر: