شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

جوجل تعلن عن النسخة الجديدة من نظام أندرويد

0 295

Advertisement

أعلنت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين Google I/O عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد والذي حمل الاسم الرمزي L، حيث أتى النظام الجديد بكثير من التحسينات على مستوى الواجهة والسرعة والأمان.

على مسنوى الواجهة، قامت جوجل بتحديث واجهة مستخدم نظام الأندرويد الجديد باعتمادها بشكل أكبر على نظام البطاقات، حيث أن عملية التنقل بين أخر التطبيقات تظهر كالبطاقات بدلاً من النوافذ كما في النسخة الحالية، بجانب أن التبيوبات الموجودة في الكروم ستظهر و كأنها تطبيق منفصل عند التنقل بين أخر التطبيقات.

Android-L-material-design-header-680px

كما قامت جوجل أيضاً بتغييرات كبيرة على أزرار التنقل، حيث أنها قامت بتغير شكل أزرار التنقل عما إعتمدت عليه في السابق لسنين طويلة.

بالنسبة للإشعارات، فجوجل قامت بتحديث طريقة عرضها، بحسث ستتمكن من رؤية التنبيهات على شكل أشرطة صغيرة على واجهة قفل الهاتف، و بإمكانك مسح التنبيه عبر سحبه أو رؤيته مباشرة و بشكل مصغر على واجهة القفل عبر السحب للأسفل.

Android-L-search

Android-L-notifications

جوجل قامت كذلك بتحسين استهلاك البطارية في النسخة الجديدة من الأندرويد، عن طريق أداة Project Volta الجديدة، و التي ستسمح للمستهلك و المطور بمعرفة أي التطبيقات التي تؤثر بشكل كبير على استهلاك البطارية بجانب عملية إدارة ممتازة للبطارية، و منع بعض الأداوت و التطبيقات من العمل عند إنخفاض مستوى البطارية.

project_volta

هنالك أيضاً قسم يدعى Battery History، وهو المسؤول عن إظهار تاريخ إستهلاك البطارية وما هو التطبيق الذي يؤثر على البطارية و المزايا المستخدمة.

battery_historian

جوجل أعلنت أيضاً أن النسخة الجديدة ستدعم معمارية 64-bit، و بجانب ART، فهذا سيعطي سرعة مهولة في فتح التطبيقات حسب جوجل، و بإمكنها الإستفادة بشكل كبير من التطبيقات المكتوبة خصيصاً لمعالجات الـ 64 بت مثل معالجات Cortex-A57.

جوجل أتاحت الكثير من الأدوات و القدرات الجديدة للمطورين لتطوير تطبيقاتهم، بالإضافة لسهولة أكبر فيما يتعلق بالتوافق مع واجهة النظام و لا حاجة للتطوير من الأسفل ليتماشى مع Material Design.

على مستوى الجرافيك والرسوميات، فيبدو أن جوجل تهدف بشكل كبير لتجعل الفروقات بين الجرافيك في نظام الأندرويد و أجهزة الألعاب قليلة، و عبر خاصية Android Extension Pack، حيث عرض فيديو للعبة تظهر جرافيك مذهل للغاية يعمل بأنظمتها، حيث أنها ستجعل الألعاب تبدوا ذات واقعية أكبر.

أداة Android Extension Pack ستقوم بتحسين من عمل معالج الرسوميات في النظام كذلك لإعطاء تفاصيل جيدة جداً.


المصدر

728
تعليقات