شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

كيف صعدت Xiaomi لتصبح واحدة من أفضل صنّاع الهواتف الذكية؟

0 252

Xiaomi .. شركة غير معروفة نسبياً خارج آسيا، لكنها باتت الآن تحتل المركز الخامس ضمن أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية Samsung, Apple, Huawei, Lenovo، متفوقة على شركة LG من حيث مبيعات الهواتف الذكية في العالم، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

شركة Xiaomi استطاعت شحن ما يقارب 15.1 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من هذا العام، ما يعد أكثر بنحو أربع مرات مما قامت الشركة بشحنه في الربع الثاني من العام الماضي.

وقد قامت شركة Xiaomi بشحن معظم هواتفها الذكية إلى الصين، مما ساعد الشركة كثيراً للتفوق على سامسونج لتصبح بذلك الشركة الأولى الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في الصين.

ومن الأسباب التي ساعدت هذه الشركة الصينية لتصبح من أفضل الشركات في صناعة الهواتف الذكية أنها:

تقدم منتجات ذات جودة عالية :

Xiaomi-Mi4

من الصعب أن ننكر أن لـ Xiaomi منتجات حقاً رائعة، وبصرف النظر عن الأجهزة الراقية الرئيسية للشركة مثل Mi 3 و  Mi 4، فإن للشركة خط ميزانية مثير للإعجاب مقارنة بالأسعار التي تقدمها، فإذا أخذنا Redmi Note على سبيل المثال فهو جهاز به شاشة 5.5 بوصة و معالج  ثماني الأنوية يقدم أداء يفوق النطاق السعري للجهاز بمراحل.

تطرح أسعاراً مناسبة لمنتجاتها :

جهاز Redmi Note في المثال السابق، نجد أنه يباع بسعر 154 دولاراً فقط، و هو سعر أقل من المتوقع لهاتف ذكي يقدم مثل هذه المواصفات الرائعة.

استطاعت تكوين قاعدة عريضة من محبي هاتف Mi :

mifans

مثلما لدى Apple و  Samsung قاعدة عريضة من المعجبين، فإن لـ Xiaomi أيضاً معجبين يحبونا منتجاتها، ويحرصون دائماً على حضور إطلاق المنتجات الجديدة للشركة في الصين، وفي الواقع هؤلاء المعجبون لا يقتصرون على الصين فقط، بل يأتون من جميع أنحاء العالم.

قدمت واجهة MIUI الجميلة :

xiaomimi3screenshot01

MIUI هي الواجهة التي ترتكز عليها منتجات الشركة من هواتف ذكية وأجهزة لوحية، ولها عدة مزايا وخصائص مقارنة بالواجهات المخصصة الأخرى وحتى واجهة نظام iOS، حيث تدعم على سبيل المثال عدد مقدر من الثيمات مما يجعلها تتيح لك أكبر قدر من التخصيص.

إن واجهة MIUI تقدم تجربة استخدام فريدة من نوعها، بالمقارنة مع الواجهات الأخرى مثل TouchWiz من سامسونج، ليس هذا فقط، حيث أنها متاحة أيضاً للتحميل والاستخدام على بقية أجهزة أندرويد.

استعانت بنائب رئيس فريق تطوير أندرويد السابق Hugo Barra :

hugobarra

استعانت شركة Xiaomi بنائب رئيس فريق تطوير أندرويد السابق Hugo Barra، ليرأس عملية التوسع عالمياً للشركة، Barra يمثل وجه الشركة و الناطق باسمها في وسائط الإعلام العالمية، ونجاحاته السابقة مع جوجل في تطوير أندرويد تمثل إضافة حقيقة بالنسبة لشركة Xiaomi.

وتطمح الشركة تحت إدارته للتوسع عالمياً ومنافسة كبرى الشركات كسامسونج وآبل، عبر صناعة هواتف العالم الحقيقي في السنتين القادمتين.


Cnet