شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

ملخص حدث Apple للآيفون 6s!

0 465

ليس من عادة شركة آبل  زحم العديد من التحديثات والمنتجات في حدث واحد.. لذلك يعتبر حدثها الذي أقيم بالأمس في سان فرانسيسكو حافلاً مقارنة بالأحداث السابقة وفيه كشفت الشركة عن العديد من التحديثات على منتجات موجودة حالياً ومنتجات جديدة يتم الكشف عنها لأول مرة.

*تحديثات على ساعة آبل الذكية.

في يونيو الماضي قامت الشركة بإستعراض التحديث القادم على نظام الشغيل المستخدم على الساعة، التحديث سيقدم العديد من المميزات الجديدة فيحتوي على خواص مثل Transit والتي ستقوم بإيصال معلومات عن وسائل الإنتقال العامة للمستخدمين. كذلك أعلن عن تحديث على الساعة نفسها فتتوفر الساعة الآن بخيارات جديده الذهبي والذهبي الوردي والإليمونيم المؤين.

*الآيباد برو.

وبعد الإنتظار الطويل والعديد من الشائعات آخيرا قامت الشركة بالأعلان الآيباد برو بشاشة بقياس 12.9 بوصة والسر وراء هذا القياس تحديدا هو أن عرض الشاشة يكون مساوياً لطول شاشة الآيباد أير مما يعني أنه يمكن عرض تطبيقات الآيباد أير بالحجم الكامل مع توفر مساحة جانبيه معتبرة.

 

الآيباد برو أسرع ب80% من الحواسيب المحمولة الموجودة حالياً، وسيقدم مع إكسسورات جديدة. أولها.. الكفر الذكي  Smart Cover والذي يحمل لوحة مفاتيح مدمجة ويتصل مع البرو عن طريق ثلاثة دوائر على حافة الجهاز والتي تمثل Smart Connector التقنية الجديدة التي يمكن إستخدامها إضافة للكفر في نقل الطاقة والبيانات. وثانياً القلم الخاص بالآيباد برو Pencil والذي يعتمد على الضغط لتحديد سمك الخط.

*آبل TV.

قدمت الشركة النسخة الجديدة من الآبل TV مع متحكم لاسلكي جديد يحمل سطح لمسي مع إمكانية التحكم الصوتي من المتحكم نفسه. كذلك تم تقديم نظام التشغيل الجديد الخاص بال TV.النظام مأخوذ من نظام تشغيل الواتف iOS وسيتوفر الآبل TV بخيارين للذاكرة الداخلية 32 و64 قيقابايت. وسيقدم بنفس سعر النسخة الحالية.

*الآيفون 6s و6sPlus.

 

كما هو الحال كل عامين فالتحديث بين الآيفون والنسخة التالية التي تحمل الحرف S لا يكون جذرياً. فلا يوجد أي تحديث على شكل هاتف الخارجي عدا حرف S الموجود تحت أسم الجهاز. ولكن هذا العام تم تغيير المادة التي صنع منها جسم الهاتف نفسه للإليمونيم 7000 وذلك تفادياً لمشاكل الثني التي واجهت هواتف العام الماضي. إضافة لخيار اللون الذهبي المورد الجديد. ويمكن حصر بقيه التحديثات في ثلاث:

-المواصفات:

كلا الهاتفين هذا العام يعملون على معالج جديد Apple A9 الجيل الثالث من معالجات الشركة ذات البنائية 64 بت. الأسرع من نوعه والذي يقدم عدد من المميزات الجديدة فمثلا الآن يمكن إستعداء Siri مباشرة دون الحاجة لتوصيل الهاتف بالقاعدة أو الشاحن. كذلك يوجد تحديث على الروابط الخاصة بشبكة الجيل الرابع فهي الآن أسرع بمرتين من الروابط السابقة.

ولم تذكر الشركة أي تحديث آخر على الموصفات وعلى ذلك بالبطارية والذاكرة العشوائية (1GB) لا يزالان كما هم.

-الكاميرا:

يوجد العديد من التحديثات على كاميرا الآيفون هذا العام فتم زيادة الكاميرا الخلفية ل12 ميقابيكسل مما يعني أن الصور ستكون أكثر وضوحاً وكذلك يعني إمكانيه الآيفون على تصوير الفيديو بدقة 4K -آخيرا- ومع مثبت الصور البصري يستطيع الآيفون الجديد تصوير وتعديل فيديوهات ذات جودة عالية جداً. كذلك تم إضافة خاصية الصور الحية حيث يلتقط الهاتف صور متحركة لنصف ثانية قبل وبعد الضغط على ذر التصوير.

حصلت الكاميرا الأماميه على تحديث جيد أيضا فهي الآن 5 ميقابيكسل مما يعني صور أكثر وضوحاً كذلك تستخدم الشاشة عند لحظة إلتقاط الصورة كفلاش Dual-Tone.

3D Touch:

شاشة الآيفون الجديدة حساسة لمستوي الضغط عليها فعند الضغط بشدة على الشاشة يمكن إظهار قائمة خيارات خاصة بالتطبيق أو الشاشة ويمكن إستخدامها مع كل التطبيقات مثل الرسائل وتطبيقات التواصل الإجتماعي والألعاب وستكون الخاصية مفتوحة للمطورين كي يعملوا على تصميم تطبيقاهم للإستفادة منها. كذلك يمكن إستخدامها في شكل إيحائات على للشاشة للقيام بمهام معينة مثل الإنتقال بين التطبيقات المفتوحة.

وستبدأ الطلبات على كلا الهاتفين في 16 سبتمبر ويبدأ شحنها والبيع المباشر في 25 سبتمبر.