ملخص مؤتمر Google I/O 2016

0 28

شهدت الساعات الماضية انطلاق مؤتمر جوجل السنوي Google I/O وسنبقيكم على اطلاع كامل على كافة مجريات المؤتمر. Google I/O هو المؤتمر الجامع لكبار مطوري ومهندسي البرامج والإداريين بالشركة، حيث يتم مناقشة كافة متعلقات نظام التشغيل أندرويد للعام القادم.
انتهت قبل ساعات المخاطبة الرئيسية ولكن المؤتمر نفسه ما زال في بدايته ولكن هذا ما تم الأعلان عنه حتى الآن:
Google Assistant:
تحدث المدير التنفيذي لقوقل ساندر بيشي عن مستقبل منتجات الشركة وتحدث عن مدى تطور الآليات الخاصة بالتعليم في قوقل كمحرك بحث وعن مقدرته على المساعدة بصورة أكبر.
وGoogle Assistant هو خدمة جديدة وتبدو كإضافه خارجية Google Now المساعد الشخصي الخاص بنظام التشغيل أندرويد. فيمكن الآن توجيه الأسئلة بإستخدام الأمر OK Google ومتابعة الأسئلة والأجوبة بصورة حوارية. وقامت قوقل بتحسن تقنيات التمييز الصوتي للحروف والكلمات.
وعلى ما يبدو فان Google Assistant سيتمكن من توفير المزيد من المعلومات للمستخدمين مع إستمراره في التعلم مع كل حوار جديد.

Google-i-o-2016-keynote-8-w782
Google Home:
وهو أحد منتجات قوقل الجديدة وهو مساعد شخصي خاص بالمنزل يتم التخاطب معه صوتيا للمساعدة على أداء المهام وجعل المنزل أكثر تقدما.. تقنيا وكذلك يمكنه الإجابة على الأسئلة الخاصة بالمستخدمين.
تم عرض فيديو توضيحي خاص بالمنتج حيث يتم إستخدامه للتحكم بالإضاءة بالمنزل وأداء عدد من المهام بالمنزل مثل حفظ المهام وتنظيم المواعيد.
سيتم إطلاق المنتج نهاية لعام الحالي.

google-io-keynote-home-12-w782

وسيتم إطلاق المنتج خلال العام 2016.

Google Allo:

المزيد من التطورات في تقنيات التعلم الزاتي للآليات والحواسيب دفع بقوقل لتطوير تطبيق رسائل نصية جديدة ذكي جدا مع التركيز على ثلاث نقاط:

التعبير: يمكن للتطبيق خلق وتوقع العديد من الأجوبة الذكية على رسائلك بناء على أجوبتك السابقة وبناء على محتوى الرسالة السابقة. خاصة في حالة الصور!

التداخل مع Google Assistant: حيث يمكن للمستخدم التفاعل مع Google Assistant عن طريق التطبيق نفسهبتوجييها لقوقل عن طريق إستخدام المنشن google@ لتحصل على ردود من Google Assistant.

الخصوصية والحماية: يحتوي التطبيق على جزء مخفي incognito كالمستخدم في غرف الدردشة مع المحركات الآلية الموجودة في تيللي قرام مثلا!. والتي تشفر بين المستخدمين ويتم حذفها تلقائيا.

google-io-keynote-2016-allo-9-w782

Google Due:

وهو تطبيق للإتصال بالصوت والصورة بين طرفين فقط والذي يفترض أن يتمكن من العمل حتى عند الإتصال بالشبكات السيئة ذات السرعات المنخفضة. ويعمل على نظامي التشغيل أندرويد و iOS.

وأحد الخواص الخاصة بالتطبيق خاصية أطلت عليها قوقل ‘Knock Knock’ وتعمل عند وجود إتصال من الطرف الآخر حيث يمكنك النقر على الشاشة قبل الرد لرؤية بث حي من المتصل ثم الإستجابة للإتصال.

اقرأ أيضاً:

Daydream & VR:

“متحرك، ويمكن للجميع تجربته” .. هذه هي الرؤية الخاصة بالشركة عند الحدث عن Google Cardboard.. والخطوة التالية؟ قامت قوقل بتطوير منصة برمجية Daydream وبها سيتم توحيد العمل في مجالات الهواتف المحمولة وأجهزة التحكم والتطبيقات وتقنية الواقع الإفتراضي.

كل الأجهزة المستقبلية التي سيتوفر بها نسخة أندوريد N سيتم تسميتها أجهزة Daydream Ready وستتوفر عدد من هذه الأجهزة من مختلف المصنعين في نهاية 216.

كذلك قامت الشركة بإبتكار متحكم ألعاب مبني على تقنية الواقع الإفتراضي ويحوي بداخله عدد من الحساسات لتحدد الموقع النسبي على حسب المحيط ويمكن إستخدام جهاز التحكم مع مجات العالم الإفتراضي المتوفرة. وتحوي أداة التحكم ذرين ولوحة تعمل باللمس.

google-io-keynote-2016-vr-3-w782

 Android Wear 2.0:

النسخة الثاية من Android Wear ستحتوي على خاصية الرد الذكي ولوح كتابة جديد يستطيع قراءة خط اليد بناء على تقنيات التعلم الذات للآلات الخاصة بقوقل.

كذلك سيحصل Google Fit على تحديث جديد ليعرف متى بدأت بالجري ولن تحتاج أن تأخد معك الهاتف. الساعة الذكية فقط تكفي. حقيقة كل الخواص الجديدة الخاصة ب Android Wear مثل الرسائل والمكالمات يمكن إجراءها دون الحاجة للإستعانة بالهاتف.

google-io-keynote-2016-android-wear-5-w782

Android N:

وبالتأكيد لا يمكن أن يكون هناك Google I/O دون التطرق للنسخة القادمة من أندرويد. وناقشت الشركة المقترحات الآخيرة للأسم الرمزي للتحديث والذي لم يتم تحديده بعد!

وقامت الشركة بفتح باب الإقتراحات للمستخدمين حول العالم من خلال الرابط التالي..هنا!

google-io-keynote-android-21-w782

Android-N-w782-w782

مصادر: AndroidPit

قد يعجبك ايضاً المزيد من المحرر