شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Apple تسعى لتسجيل براءة اختراع بطارية حواسيب محمولة تعمل لأيام دون شحن

Apple New battery
0 364

تقدمت شركة Apple بطلب إلى مكتب حقوق الملكية وبراءات الاختراع الأمريكي للحصول على براءة اختراع جديدة بعنوان “نظام خلايا وقود لتشغيل أجهزة حواسب محمولة”.

وبحسب ماتم ذكره، فإن الاختراع الجديد سينتج عنه بطارية للحواسيب المحمولة قادرة علي العمل لأيام أو حتي أسابيع قبل إعادة شحنها من جديد.

ويشرح الطلب الذي تقدمت به Apple تفاصيل عمل النظام الذي يقوم بتحويل مصادر طاقة خلايا الوقود إلى إلكترونات دون إضافة المزيد من الوزن على الجهاز، بسبب قدرة الوقود على حفظ كمية أكبر من الطاقة ضمن حزم صغيرة مُقارنة بالبطاريات التقليدية.

خلايا الوقود حاليًا مستخدمة في عدد كبير من أجهزة الشحن المحمولة المعروفة بصغر حجمها وقدرتها علي شحن الهواتف الذكية والمتشرة بكثرة حاليًا، لكن حسب طلب Apple يبدو من الواضح أنها تسعي لتضمين هذه الخلايا نفسها في بطارية الحاسب.

ويُمكن لخلايا الوقود هذه توليد الطاقة من خلال دمج الوقود مع عامل مُؤكسد، مثل دمج الهيدروجين مع الأوكسجين أو الهواء، وهي تقنية تم التركيز عليها مؤخرًا في محاولة لاستخدامها كمصدر طاقة جديد بعيدًا عن الغاز أو المحروقات بشكل عام.

وذكرت الشركة الامريكية ضمن وصفا للتقنية الجديدة مصادر كثيرة لخلايا الوقود ومعاملات الأكسدة مثل الصوديوم مع الماء، والليثيوم مع الماء، والمغنزيوم مع الماء أو الهيدروجين السائل مع غاز الهيدروجين المضغوط.

ولا تُعتبر براءة الاختراع هذه الأولى لشركة Apple في هذا المجال، حيث تقدّمت في عام 2011 للحصول على براءة اختراع لنظام مُشابه لاستخدامه لتشغيل أجهزة محمولة.