شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Sidebar Status.. خاصية جديدة من فيسبوك

0 391

 

هل تتذكرون خاصية الAway Message ؟ نعم هي خاصية قديمة تعود الى التسعينات لكنها تعود الى الحياة الان, فقد قررت شركة فيسبوك طرح خاصية جديدة في التطبيق الخاص بها بإسم Sidebar Status , و هي عبارة عن رسالة تظهر امام كل مستخدم عن عرض الشريط الجانبي في تطبيق فيسبوك على اندرويد او iOS لتخبرك بحالة المستخدم الان, فمثلا بإمكانه كتابة ” اشاهد مباراة كرة قدم” او ” اقوم بصنع فطوري” و بهذا يخبرك ضمنيا بأنه يقوم بعمل شيء ما.

1-sidebar

كما أسلفنا فأن الخاصية ليس جديدة فقط استخدمت قديما في برامج المراسلة الفورية (Instant Messaging) مثل برنامج AIM و MSN و غيره.

 

 

 

لكن بالطبع فإن الميزة القديمة تعود بصورة اقوى , فكل شيء مختلف مع فيسبوك, فقد اصبح بالامكان تحديد صورة رمزية تعبر عن الرسالة او الحالة . كما ان الرسالة تدوم لمدة 12 ساعة فقط , ولا تظهر في الTimeline الخاص بالمستخدم.

2-set_sidebar_status

معروف ان الخصوصية هي الهاجس الاكبر لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في زماننا هذا , و يبدو ان فيسبوك قد تلقنت الدرس من اخطاءها السابقة ووضعت هذا الامر في الحسبان, إذ يمكنك تخصيص ظهور هذه الرسالة لأصدقاء معينين و لا يمكنك لأحد غيرك الاطلاع على حالاتك السابقة.

 

 

الميزة الجديدة تم اطلاقها حالياً بصورة تجريبية في كل من استراليا و تايلاند .