شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

أفضل 5 خدمات VPN

0 402

تعمل شبكات الـ VPN على خلق اتصال مشفر بين المستخدم وشبكة الإنترنت، فيمكن التفكير فيها كنفق آمن يغطي المستخدم من تجسس المخترفين ومزودي خدمات الإنترنت، حيث يتم إعادة توجيه كافة حركة البيانات عبر هذا النفق المشفر.

متى استخدم VPN ؟

الإجابة باختصار: في كل الأوقات .. فشبكة الـ VPN تمنح المستخدم العديد من المزايا، فحتى على نطاق شبكات الواي فاي المحلية، يمنع المستخدمين الآخرين على نفس الشبكة من اعتراض واستكشاف البيانات المرسلة عن طريق اتصالك مع الإنترنت، خصوصاً في حالات الاتصال بشبكات عامة كالتي في الفنادق والمطارات.

أيضاً العديد من خدمات الـ VPN تقوم بتزويد خادم DNS غير المخدِّم الافتراضي الخاص مزود خدمة الانترنت، الأمر الذي يحمي من هجمات التصيد الاحتيالي.

نأتي للميزة الأهم، وهي الحماية من التجسس على البيانات الشخصية من قبل المخترقين والحكومات على المستخدِمين، بيد أن هذا الأمر لا ينتجح في كافة الحالات، فبطريقة أو بأخرى من كان عازماً على التجسس سينال مبتغاه.

تأتي خدمات الـ VPN أيصاً مفيدة في حالات حجب بعض المواقع والخدمات (كـ Netflix و App Store) وعدم توفرها في بلدك، فعن طريق استخدامك لخادم VPN تقوم بتحويل موقعك الجغرافي إلى البلد الذي يتواجد فيه ذلك الخادم، فتبدو كما لو أنك متصل من ذلك البلد.

كيف أختار خدمة VPN مناسبة؟

تجدر الإشارة إلى أنه ومع توفر العديد من الخدمات المجانية، إلا أن معظمها هي عبارة عن خدمات وهمية تعمل على الاستفادة من بيانات المستخدِمين ببيعها لأطراف ثالثة، أو عن طريق الأعلانات المزعجة التي تنبثق بين كل دقيقة والأخرى.

لذلك حاول دائماً تجنب استخدام الخدمات المجانية، بل حتى أنه أيضاً، توجد خدمات مدفوعة تعمل على إيهام المستخدِمين بأنه عند اشتراكهم سيتم إيقاف الإعلانات، في حين يتم على الرغم من ذلك بيع بيانات المستخدِم.

عند اختيار خدمة VPN يجب أخذ بعض الأمور في الاعتبار: الأداء، نوع التشفير المستخدَم، الشفافية وسمعة الخدمة، سهولة الاستخدام، وبعض المزايا الأخرى .. فبعض الخدمات تكون متاحة على منصة واحدة فقط، في حين أن بعضها يوفر الاتصال من عدة أجهزة (هاتف، حاسوب.. الخ) .. البعض الآخر يحجب خدمات التورنت ومشاركة الملفات، في حين أن هنالك خدمات تتيح هذه الميزة.

أفضل 5 خدمات VPN:

NordVPN

توفر أكثر من 1000 خادم منتشرة على نطاق العالم .. تأتي بخيارات اشتراك تبدأ من 12 دولار شهرياً، 42 دولار نصف سنوي، أو 69 دولار سنوياً.


IPVanish

مناسبة للمستخدمين ذوي الخبرة .. أسعار الاشتراك مرتفعة، حيث تبدأ من 12 دولار شهرياً، 36 دولار ربع سنوي، أو 142 دولار سنوياً.


PureVPN

توفر واجهة استخدام سلسة وسهلة، تأتي بخيارات اشتراك رائعة وخصومات في حالة الاشتراك لفترات أطول .. حيث تبدأ الأسعار من 11 دولار شهرياً، 54 دولار نصف سنوي، أو 71 دولار عند الاشتراك لسنتين.


Private Internet Access

تجمع بين المزايا وأسعار الاشتراك، حيث تبدأ من 7 دولار شهرياً، 36 دولار نصف سنوي، أو 40 دولار سنوياً.


KeepSolid VPN Unlimited

توفر خيارات اشتراك متعددة، حيث تبدأ من 4 دولار اسبوعياً، 9 دولار شهرياً، 17 دولار ربع سنوي، أو 40 دولار سنوياً, بالإضافة لاشتراك 3 سنوات بسعر 90 دولار.