شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

أفضل أجھزة التلفزيون الذكیة … ونصائح لتحصل علیھا بأقل الأسعار

في ھذا المقال نستعرض بعضاً من أفضل أجھزة التلفزيون ذات الأسعار المعقولة والتي تناسب میزانیتك بالمقارنة مع المیزات التي تقدمھا.

0 330

أجھزة التلفزيون الحديثة لديھا مدًى واسع جداً من الأسعار، يمكنك إما أن تنفق بضعة آلاف أو أكثر من ذلك في شراء تلفاز يلبي احتیاجاتك … ولكنك لست مضطراً للتوفیر لعدة شھور من أجل الحصول على جھاز تلفاز رائع بسعر مناسب، يقدم الكثیر من المزايا والإمكانیات (كخاصیة واي-فاي، وشاشة 4K، وما إلى ذلك)، التي عادة من المفترض توفرھا في أجھزة التلفزيون الأكثر تكلفة … في ھذا المقال نستعرض بعضاً من أفضل أجھزة التلفزيون ذات الأسعار المعقولة والتي تناسب میزانیتك بالمقارنة مع المیزات التي تقدمھا.

الأفضل من حیث الإمكانیات والسعر “TCL 32S305 32-Inch TV”

TCL-32S305

شركة الإلكترونیات الصینیة TCL ھي واحدة من أكبر شركات تصنیع أجھزة التلفاز في العالم، وتعد من الأسرع نمواً، ذلك لأنھا تقدم لعملائھا تلفزيونات ذكیة رخیصة وموثوقة تتفوق على منتجات منافسیھا الآخرين.

يأتي الجھاز بشاشة بحجم 32 بوصة عالیة الدقة 720p ومعدل تحديث 60 ھرتز، وبسعر أقل من 200 دولار فقط، يأتي متضمناً لمنصة Roku TV، والتي تتیح بث المحتوى من المنصات الشھیرة مثل Netflix و HBO Now و Hulu و Amazon Prime Videoو YouTube و غیرھا من المنصات … بالنسبة للمنافذ، فیقدم الجھاز ثلاثة منافذ HDMI ، واحد USB، واحد منفذRF، وواحد مركب، ومقبس سماعة للرأس ومخرج للصوت.

تقدم شركة TCL أيضاً أحجاماً أخرى للشاشات، مثل 40، 43، و49 بوصة، كإصدارات لھذا النموذج إذا كنت من محبي الشاشات الأكبر … كما تقدم ھذه المجموعات الكبیرة جودة فیديو أعلى 1080pبدلاً من 720p.


الأرخص سعراً والأنسب للميزانية “TCL 28S305 28-Inch Roku Smart TV”

إذا كنت بحاجة إلى أرخص تلفاز على الإطلاق دون أن تقدم تضحيات كبيرة من ناحية الجودة، فيجب عليك إلقاء نظرة على تلفاز TCL 28S30… يأتي الجهاز بشاشة بحجم 28 بوصة عالية الدقة 720p، ومعدل تحديث 60 هرتز … كما أنه يأتي متضمنًا أيضاً لمنصة Roku TV، ما يمكّنك من بث محتوى رائع عبر أكثر من 4000 قناة، مثل Netflix و Watch ESPN و HBO Now و Hulu وVudu.

يتضمن هذا الطراز ثلاثة منافذ HDMI ومنفذ USB ومقبس سماعة الرأس وRF الصوت المركب والصوت الضوئي … شيء أخير: أنه يتيح لك التحكم في وظائفه الرئيسية عبر هاتفك الذكي، وهو أمر رائع إذا فقدت جهاز التحكم عن بعد في الأريكة مرة أخرى.

كما يمكنك شراءه هو أو أى جهاز آخر بأسعار أقل من خلال التعرف على أوقات الخصومات التى تقدمها المتاجر المختلفة عبر الانترنت ومهرجانات التخفيضات التى تقام من حين الى أخر.


أفضل إمكانيات ذكية: سوني KDL48W650D 48-Inch 1080p Smart TV

لا تأتي جميع أجهزة التلفزيون الذكية من الشركات المختلفة بنفس مستوى الميزات، حيث تستخدم كل شركة برامج مختلفة لتجعل من أجهزتها “ذكية”، وفي بعض الأحيان يعني ذلك أن جهازك سيقدم لك فوضى من الخيارات التي قد لا تعمل بشكل جيد. ولكن لا بأس فجهاز سوني KDL48W650D ليس من ضمن تلك الأجهزة.

يأتي الجهاز بشاشة بجودة 1080p وحجم 48 بوصة مع إضاءة LED ومعدل تحديث 60 هرتز، مما يجعلها تنتج بعض الصور الرائعة. والنسبة للمنافذ، فستجد منفذي HDMI ومنفذي USB, ومتاح بأسعار تبدأ من 450 دولاراً.

أما بالنسبة إلى المزايا الذكية، تتيح هذه المجموعة الاتصال بشبكات Wi-Fi، بالإضافة إلى توفير إمكانيات استخدام منصات بث الفيديو مثل Netflix و Amazon Prime Video و Hulu Plus وCrackle وVudu .. كما أن تأتي مزودة بوظيفة Miracast، مما يعني تجربة عرض سلسة مع الأجهزة الأخرى الداعمة لهذه الميزة.

هذا المنتج لاقى استحسانًا كبيراً من مستخدمي أمازون حيث حصل على 4 نجوم من أصل 5 نجوم في التقييمات.

ملاحظة أخرى: قد يكون السعر أعلى قليلاً مما يود بعض الناس إنفاقه، لكن هذه صفقة رائعة بشكل مجمل، حيث ستحصل على تلفاز ذكي بجودة عالية وشاشة 48 بوصة بسعر مناسب جداً مقارنة بالمميزات التي يقدمها … تجدر الإشارة إلى أن بعض المواقع تقدم مجموعة من الكوبونات التي توفر خصومات حتى %20 مما يسهل عليك عمليات شراء المنتجات المختلفة.


أفضل تصميم “Samsung UN40KU6300”

يأتي الجهاز بتصميم أنيق نحيف السُمك وشاشة بحجم 40 بوصة بجودة 4K, والغني بالمميزات في مقابل سعر يقل عن 500 دولار … كما تفخر سامسونج بقدرتها على إنشاء شاشات نابضة بالحياة ومفصلة، بفضل تقنية PurColor والتي تعمل على إعادة تكوين الألوان من الشاشة بتفاصيل شبيهة بالحقيقة، في حين تزيد خاصية UHD Dimming من الألوان والتباين والحدة … ليس هذا فحسب، فيقدم الجهاز أيضاً على ميزة تعرف بـ UHD Upscaling والتي تعمل على تعزيز الأفلام والعروض ذات الدقة الأقل مع بتفاصيل إضافية.

وتشمل ميزات التصميم الأخرى واجهة مستخدم بديهية لوظائف التلفزيون الذكية وجهاز تحكم عن بعد يعمل على تبسيط العملية برمتها … يمكن تثبيت التلفزيون الرفيع على الحائط وتحسين التباين من أجل عرض أفضل في أي مكان في الغرفة.

بالطبع فأن سعره قد يبدو أعلى كثيراً بالمقارنة مع البقية، لكن بالنظر إلى الميزات المتاحة هنا، فربما من الأفضل شراءه والتوفير باستخدام اكود الخصم من المواقع التي توفرها مثل “وادي”.


الأفضل قيمة “LG 32LH500B”

يأتي الجهاز بشاشة ذات حجم 32 بوصة من نوع LED بدقة 720p ومعدل تحديث 60Hz، في إطار رفيع وبوزن خفيف يبلغ ثمانية أرطال فقط، كل ذلك بسعر أقل من 200 دولار، يمكن تركيبه على الحائط أو وضعه على الطاولة. ولكن مع الأسف فهو لا يقدم مزايا ذكية كالبقية، ولكنه يأتي باثنين من مدخلات HDMI، حيث يمكنك استخدامه في تشغيل الألعاب بسلاسة، كما أنه موفر للطاقة بتقييم Energy Star.

يقوم محرك XD الثلاثي من LG بتعويض دقته القليلة، مما يعزز اللون والتباين مع تقليل التشويش … الجانب السلبي الوحيد من هذا الفئة هو أنه ليس لديه منفذ لإدخال الصوت، لذلك فلن تكون قادر على توصيل مكبرات الصوت أو السماعات الخارجية.

وفي الأخير، فإن التوفير في شراء المنتجات يعد استراتيجية جيدة للحفاظ على الميزانية، ابحث بشكل جيد قبل قرار شراء أي منتج، دائمًا ابحث عن أفضل مراكز التسوق التى تقدم حسومات وعروض مميزة وخاصة في مناسبات الخصومات المختلفة مثل الجمعة السوداء والأعياد.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept

Privacy & Cookies Policy