شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

ما هي خدمة الـ MusicKey

0 278

Advertisement

الأغاني في يوتيوب لم تعد مجرد فيديوهات فقط، تجري في الخلفيات على طيلة الشهر الماضي تحديثات عديدة على الموقع والبرنامج المخصص للهواتف الذكية على الأندرويد iOS وأضيفت نافذة جديدة للأغاني في كلاهما مع أضافة ديسكوغرافيز كاملة في العديد من أنواع الموسيقى والخدمة متوفرة وتعمل منذ الأسبوع الماضي وهذا ليس كل شيء.. قامت قوقل بإطلاق MusicKey وهو النسخة الخالية من الأعلانات لهذه الخدمة مقابل 9.99 دولار شهريا (7.99) لفترة محدودة وإضافة لذلك يتاح لك الوصول لخدمات Google Play Music.

Capture4

وتقوم الخدمة على تقديم أغاني لك بناء على الأغاني التى أعتدت على مشاهدة على مشاهدة مقاطعها.. ويمكنك أيضا القيام بالبحث عن أسم فنان معين وكالعادة تظهر قناة خاصة بالفنان ولكن الآن تظهر بالإضافة للقناة قائمة بألبومات الفنان وأغانيه وعند أختيارك لألبوم معين يتم تشغيل كافة الأغاني بالألبوم، وأحيانا تكون الأغاني مصحوبة بالفيديو المصور وفي حالة عدم موجود الفيديو تكون الأغنية في التشغيل مع ظهور غطاء الألبوم متوسطا المشغل. ويمكنك حفظ الألبوم فقط أو المزيد في قائمة تشغيل خاصة بك.. وكأي محتوى في يوتيوب يسهل عليك مشاركته مع الأخرين في مواقع التواصل الأأجتماعي.

كل ما سبق يمكنك التمتع به الآن مجانا.. ولكن بمجرد إدمانك عليها تزداد كثافة الأعلانات قبل كل مقطع أو أغنية وهنا يأتي دور MusicKey فبعد دفع قيمة الخدمة المذكورة مسبقا يتوقف يوتيوب عن عرض الأعلانات قبل كل المقاطع التي يصنفها الموقع كأغاني أو موسيقى كل الفيديوهات الموجودة بالموقع سيظل بها أعلانات ولكن طالما ظل وجودك في نافذة الموسيقى لن تُزعج بها. ويكون هناك علامة زرقاء صغيرة في الوصف توضح ذلك.

Capture1

ولجعل الصفقة أكثر جاذبية قامت قوقل بإلقاء خدمة Google Play Music كإضافة وهي نديد خدمة Spotify. ويمكن للمستخدمين المشتركين في الخدمة تخزين الأغاني حتى يتم تشغيها في حالة غياب الإنترنت.

Capture2

ويتاح أيضا لمستخدمي الهواتف الذكية تشغيل الأغاني في الخلفية والعودة لإستخدام أي برنامج آخر على غرار يوتيوب الحالي. هذه الميزة تعمل الآن جيدا مع أندرويد ولكن ليس آي أو أس والوقت ما زال مبكرا.

 

Capture3

فما هي الجوانب السلبية ؟

الخدمة حتى الآن لا تقدم خدمة  تشمل نظام العائلة المقدم من Spotify وBeatsMusic .. فلا يمكن للعائلة كلها إستخدام إشتراك واحد.. وعلى الرغم من حجم مكتبة الأغاني الضخمة لكن ما لم تكن تعرف تماما ما تبحث عنه فإنه يصغب أكتشاف أغاني جديدة على عكس ما تقدمه Spotify (مجددا) أو حتى iTunes. كما أن يوتيوب لم يقم بوعود بشأن تقديم الأغاني بجودة إضافية (أعلى من 320KBPS) .

وبما أن MusicKey لا يزال في طور التطوير فهو متاح بنظام الدعوة فقط على youtube.com/musickey

Capture

 

 

 

728
تعليقات