شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

إنفيديا تكشف عن حاسبها اللوحي الجديد Shield Tablet المخصص للألعاب

0 496

Advertisement

أطلقت شركة إنفيديا بالأمس جهازها اللوحي الجديد Shield Tablet، الذي يقدم عتاد قوي و الموجه بشكل خاص لمحبي الألعاب، و يختلف عن الجيل السابق بقدومه منفصلاً عن يد التحكم.

عن مواصفات الجهاز الجديد، فهو يقدم شاشة بقياس 8 بوصات بدقة 1200×1920 بكسل، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و خيارين 16/32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

و ينبض بداخل اللوحي معالج Tegra K1من إنفيديا، رباعي النوى من نوع A15 بتردد 2.2 جيجاهرتز، والذي يمتاز بقدرات قوية جدًا في معالجة الرسوميات، بجانب معالج رسوميات GPU من نوع Kepler الذي يضم 192 نواة.

كما يملك الجهاز كاميرتين خلفية وأمامية بدقة 5 ميجابكسل، و يدعم تقنية بلوتوث 4.0، هذا بجانب دعمه لشريحة اتصال SIM و شبكات الجيل الرابع LTE، كما أنه يأتي مزودًا بالقلم الإلكتروني NVIDIA DirectStylus.

و يعمل الجهاز الجديد بالنسخة 4.4 من نظام التتشغيل أندرويد، كما يأتي مزودًا بمجموعة من تطبيقات إنفيديا المخصصة للألعاب.

هذا و يتكامل اللوحي مع خدمة بث الألعاب Twitch بحيث يمكنك بواسطة ShadowPlay تسجيل و بث الفيديو من اللعب من أية لعبة أندرويد تريدها إلى الخدمة.

كما أن اللوحي الجديد يدعم تقنية GameStream التي تسمح للاعبين بالوصول إلى أكثر من 100 لعبة من ألعاب الكمبيوتر، بالإضافة إلى تطبيق يعمل كمتجر لتحميل أكثر من 400 لعبة مصممة خصيصاً لتعمل على لوحي إنفيديا الجديد، بالإضافة إلى آلاف ألعاب الأندرويد التي يمكن تحميلها من متجر قوقل بلاي.

وتعمل ذراع التحكم لاسلكياً عبر تقنية واي فاي دايركت بدلاً من البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة، مما يعطيها سرعة و دقة أكبر في التحكم.

Shield Tablet سيتوفر بطرازين، الأول بسعة 16 جيجابايت، ويدعم شبكات واي فاي فقط وسيكون بسعر 299 دولار، بينما الآخر بسعة 32 جيجابايت وسيدعم شبكات واي فاي و شبكات الجيل الرابع و سيكون بسعر 399 دولار.

هذا بالإضافة لعدد من الاكسسوارات، أهمها ذراع التحكم المنفصلة التي ستتوفر بسعر 59 دولار وغطاء حماية بسعر 39 دولار.


المصدر

728
تعليقات