شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تستعرض Gear S أول ساعة مستقلة تدعم شريحة اتصال

0 180

كانت سامسونج قد كشفت نهاية أغسطس المنصرم عن أحدث ساعاتها الذكية Gear S، والتي استعرضت مزاياها خلال مؤتمرها المقام على هامش فعاليات IFA 2014، وهي الساعة الأولى من نوعها التي تدعم اتصالات الجيل الثالث ما يجعلها قادرة على عمل واستقبال المكالمات دون الحاجة إلى ربطها بهاتف ذكي.

2014-09-03_165821

وتعمل الساعة بنظام التشغيل تايزن، من تطوير سامسونج لكنها متوافقة مع هواتف أندرويد، دون أن توضح فيما إذا كانت الساعة متوافقة فقط  مع هواتفها أم أنها يُمكن أن تدعم العمل مع هواتف أندرويد من شركات أخرى.

وتأتي الساعة بشاشة قياس 2 بوصة من نوع “آموليد” AMOLED وبدقة 480×360 بيكسل، وتقول سامسونج بأن الانحناء الذي يميز الساعة يُقدّم تجربة استخدام مُحسنة، كما تعمل الساعة ببطارية سعة 300 ميلي أمبير ومعالج ثنائي النواة، كما تمتلك أيضاً لوحة مفاتيح افتراضية من نوع Qwerty للكتابة والرد على الرسائل، كذلك تتضمن المجموعة القياسية من الحساسات إضافةً إلى حساس ضربات القلب وحساس للضغط الجوي.

ويمكن ربط لساعة مع الهاتف الذكي عبر الاتصال اللاسلكي (واي فاي) أو البلوتوث، فيما لم تكشف الشركة عن سعر الساعة بعد، لكنها قالت بأنها ستتوفر في الأسواق المُختلفة بشكل تدريجي بدءًا من تشرين الأول/أكتوبر القادم.

اشترك في نشرة الخلاصات التقنية
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك أبرز الخلاصات التقنية بصورة دورية
أو تابع جديدنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة