شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Asus تعلن عن الساعة الذكية ZenWatch

0 441

أعلنت بالأمس شركة أسوس عن أحدث ساعاتها الذكية ZenWatch، ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الـ IFA 2014.

الساعة الجديدة تعمل بنظام التشغيل أندرويد وير “Android Wear”، وتتميز بتصميم أنيق وعصري .. هيكلها الخارجي مصنوع من مادة الإستيل ومقاوم للصدأ، والسوار من الجلد باللون الذهبي، كما أن الساعة مقاومة للماء والغبار بمعيار IP55.

على صعيد المواصفات التقنية، فالساعة الجديدة تقدم شاشة منحنية بقياس 1.63 بوصة، وبدرجة وضوح تبلغ 320×320 بكسل، مع زجاج Gorilla Glass 3 للحماية من الخدوش.

وتعمل الساعة بمعالج Snapdragon 400 بسرعة 1.2 جيجاهرتز، مدعومة بذاكرة عشوائية سعة 512 ميجابايت، فيما تبلغ السعة التخزينية للساعة 4 جيجابايت.

وقد قامت أسوس بتزويد ساعتها الجديدة بحساس لقياس ضربات القلب، وميكرفون لاستخدامها في المكالمات الهاتفية، وتقنية بلوتوث 4.0 للاتصال بالهواتف.

الساعة يمكن ربطها بالهواتف الذكية عن طريق البلوتوث، بعد تثبيت تطبيق ZenWatch Manager على الهاتف، والذي يتيح التحكم بالساعة وضبط إعداداتها، ويمكن كذلك من تحديد موقع الساعة في حال فقدانها.

وتتيح الساعة الذكية التحكم في الهاتف عن بعد، مثل التحكم في الكاميرا، والرد على المكالمات، وتحويل أوضاع التشغيل، كما تقدم مميزات مثل إيجاد الهواتف الضائعة حيث يمكن للمستخدم النقر مرتين على الساعة لإطلاق رنين من هاتفه لسهولة إيجاده.

تعتزم أسوس طرح ساعتها الذكية الجديدة في الأسواق خلال الفترة ما بين أواخر الربع الثالث وأوائل الربع الرابع من العام الجاري، بسعر يبلغ حوالي 199 يورو، ما يقدر بنحو 260 دولار أمريكي.


المصدر: ASUS