شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Sony تعلن عن الجيل الجديد من Smart Watch وسوار ذكي

0 348
أعلنت سوني أمس عن ساعتها الذكية الجديدة SmartWatch 3 خلال مؤتمرها في معرض IFA 2014.وتأتي الساعة الذكية الجديدة مع مجموعة من المستشعرات، كمقياس التسارع، وبوصلة وجيروسكوب لتتبع حركة المستخدم، كما تأتي أيضاً مقاوِمة للماء، وتعتزم الشركة طرحها بسعر 300 دولار.

وتمتاز SmartWatch 3 بأنها تأتي مع نظام GPS مدمجًا معها، وتقدم الساعة شاشة بقياس 1.6 بوصة، بدقة 320×320 بكسل، ومعالجًا رباعي الأنوية بسرعة 1.2 جيجاهرتز، و 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية و 420 ميلي أمبير/ساعة من سعة البطارية. كما أنها تدعم تقنية بلوتوث 4.0 ومعيار IP68 لمقاومة الماء، وتعمل بنظام التشغيل أندرويد وير “Android Wear” على غرار الجيل السابق من الساعة.

صُممت SmartWatch 3 للعمل مع منصة LifeLog الخاص بالشركة، وهي عبارة عن تطبيق يتتبع النشاط اليومي للمستخدم، ليخبره متى التقط صورة محددة، أو حقق هدفًا بدنيًا معينًا، أو لعب لعبة محددة.

تعتزم سوني إطلاق ساعتها الذكية باللونين، الأسود والليموني خلال أشهر فصل الخريف من هذا العام، مع وجود خطة لإطلاقها بالأبيض والزهري في وقت لاحق.

السوار الذكي SmartBand Talk:-

2014-09-03_174639

هذا وإلى جانب Smart Watch 3، كشفت سوني أيضاً عن سوارها الذكي SmartBand Talk، وهو سوار للمعصم يمكن من إجراء المكالمات الهاتفية.

و يملك شاشة بقياس 1.4 بوصة من الورق الإلكتروني، بدرجة وضوح 128×288 بكسل، ويضم حساساً لمتابعة النشاطات البدنية، ليمكن المستخدم فيما بعد من الاطلاع عليها عبر هاتفه الذكي، حيث يمكن ربط السوار بالأجهزة الذكية للتحكم بها من خلاله، وذلك عبر تقنية بلوتوث أو تقنية NFC.

وأشارت سوني إلى أن المستخدم قادر على استخدام السوار SmartBand Talk، عند ربطه بهواتف إكسبريا الذكية، في الاستجابة للمكالمات بسهولة، بفضل تقنية التحكم عبر الصوت Voice Controls التي طورتها الشركة.

ويعمل السوار بمعالج ARM Cortex-M4، ويضم بداخله ذاكرة تخزين سعة 2 ميجابايت، وبطارية سعة 70 ميلي أمبير/ساعة، قادرة على العمل 3 أيام متواصلة.

وتعتزم سوني إطلاقه خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسعر 159 يورو، وستوفر كذلك واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالسوار للمطورين من خارج الشركة في وقت لاحق هذا العام وذلك لبناء تطبيقات للسوار.