شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

إليكم الرائد LG G3

0 365

قامت شركة LG اليوم أخيرا بالإعلان رسميا عن رائدها الجديد LG G3 الذي ستنافس به بقوة في فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات .. والذي يعتبر كذلك تحفة فنية بكل ما تحمل الكلمة من معنى من بين هواتف هذا العام.

دعونا نستعرض سوية مواصفات الهاتف الخارق الذي سينافس بقوة كل من هواتف هذه السنة و على رأسها هاتف سامسونج Galaxy S5.

التصميم:-

LG-G3_Design

 

 

نعم, فالتصميم أبداً لم يكن مخيباً كما أتت به سامسونج مع هاتفها S5 بالرغم من أنه بلاستيك, حيث يأتي الهاتف مع هيكل مصنوع من مادة البولي كاربونيت ولكن LG قامت بإضافة لمساتها الخاصة على هذا الهيكل لإضفاء طابع معدني عليه.

يتوفر الهاتف باللون الأسود المعدني و الأبيض و الذهبي و البنفسجي والأحمر.

medium05 (2)

بالإضافة إلى ذلك،فإن هذا الهيكل يأتي بميزة مقاومة الخدوش ويساعد على إبقاء الهيكل بعيداعن بصمات الأصابع. و لكن للأسف، فإن هاتف LG G3 لن يأتي مقاوما للماء.

جعل هيكل الهاتف من مادة البولي كاربونيت يعطيه ميزة الخفة, حيث يبلغ وزنه 150 جرام فقط, نعم وزن لائق بالنسبة لهاتف بهذا الحجم حيث تبلغ أبعاد الهاتف 146.3 × 74.6 × 8.9 ملمتر.

النظام :-

LGG3_system

يأتي الهاتف مزوداً بنظام الأندرويد 4.4.2 KitKat مع واجهة Optimus الجديدة والتي تجلب معها العديد من الميزات الجديدة. وهذه الواجهة تعتمد بشكل كلي على التصميم المسطح كما أنها تأتي برموز جديدة تمتاز بالبساطة بشكل عام. هناك أيضا عدد من التطبيقات والميزات الجديدة.

واحدة من هذه الميزات تدعى Smart Notice وهي تسعى لمنافسة المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now، وهذه الميزة تشرف على تقديم المعلومات المفيدة إلى المستخدم والتي قد تساعده في يومه .. على سبيل المثال, تربطك تلقائيا بشبكة الواي فاي بمجرد وصولك إلى المنزل أو المكتب.

يأتي كذلك مع ميزة Smart Security للحماية حيث اصبحت ميزة Knock Code لفتح الشاشة أكثر أماناً كما تم إضافة ميزة لقفل الملفات والصور الحساسة واضافة خدمة مسح الملفات في حال فقد الهاتف او تمت سرقته.

ومن المزايا الأمنية الأخرى Content Lock التي تنشئ بيئة عازلة تفضل بياناتك والملفات الخاصة في حال اعطيت جهازك لصديق أو أي شخص آخر كوضعية الضيف Guest Mode.

LG قامت كذلك بتحسين لوحة المفاتيح Smart Keyboard بحيث يمكنك تعديل حجمها وابعادها لتتناسب مع حجم اصابعك والطريقة التي تكتب فيها، وحتى أن اللوحة ستصبح ذكية وتصحح اخطائك التي تقوم بها عادة عند كتابة احرف بجانب بعضها.

العتاد:-

medium05

وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد معالج Snapdragon 805 رباعي النواة, بسرعة تبلغ 2.5 جيجاهرتز، ومدعوم ببطاقة رسوميات من نوع Adreno 330.

LG زودت هاتفها الجديد بخيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية وسعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، حيث سيطرح بنسخة ذات سعة داخلية 16 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، فيما تضم النسخة الثانية ذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت.

بالنسبة لبطارية الهاتف, ستكون بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للإزالة كما أن الشاشة تحمل عدة مزايا تجعلها توفر من الاستهلاك.

الشاشة:-

LG-G3_QHD_Screen

يأتي الهاتف بشاشة LCD قياس 5.5 بوصة تعمل بتقنية +True HD-IPS لزوايا رؤية واسعة و دقة عالية الوضوح QHD تبلغ 1440×2560 بكسل .. و بكثافة بكسل مرتفعة تبلغ 534ppi.

الكاميرا:-

يأتي الهاتف مزوداً بكاميرا خلفية بدقة 13 MP بتقنية المثبت البصري OIS+ ونظام التركيز التلقائي الجديد بالليزر Laser Auto Focus خلال 0.276 جزء من الثانية .. اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 2.1 MP .

موعد الإطلاق:-

تعتزم LG إطلاقه في كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، في حين تقرر إطلاق الهاتف بأوروبا في شهر يونيو المقبل.

و لكن إلى الآن لا معلومات حول متى موعد إطلاق الهاتف LG G3 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكن شركة LG وعدتنا بأنها ستقوم بإطلاق الهاتف LG G3 في جميع أنحاء العالم في وقت أسرع من الوقت الذي إستغرقه الهاتف LG G2. كذلك المعلومات المرتبطة بالسعر لم يتم بعد الكشف عنها.