شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

سامسونج تزيح الستار عن وحشها الجديد Galaxy Note 4

0 641

أزاحت سامسونج اليوم الستار رسمياً عن هاتفها الجديد جلاكسي نوت 4 خلال مؤتمرها المقام ضمن فعاليات معرض IFA 2014 بألمانيا.

وكما هو متوقع، قدمت سامسونج ميزات وخصائص جديدة في رائدها الجديد، أبرزها شاشة الـ Super AMOLED الرائعة بدقة QHD.

التصميم:-

Galaxy-Note-4

تصميم الهاتف لا يختلف كثيراً عن السابق، حيث أنه يقدم نفس الخلفية الموجودة في هاتف النوت 3 التي توحي بأنه مصنوع من الجلد، إلا أن سامسونج هذه المرة زودته بإطار من المعدن مثل Galaxy Alpha، مع تغيير مكان السماعة ليصبح في الخلف بدلاً من الأسفل كما كان في النوت 3، وسيتوفر الهاتف بالألوان: الأبيض والأسود والبرونزي والزهري.

الشاشة:-

هاتف جالاكسي نوت 4 يجلب معه شاشة بقياس 5.7 بوصة، وهو نفس مقاس شاشة هاتف النوت 3، غير أنها تأتي بدقة 2560×1440 وكثافة بكسلات تصل إلى 515 بكسل في الإنش المربع، مع تقنية الـ Super AMOLED، والتي تقول سامسونج بأنها تقدم درجة وضوح ونقاء عالية، مقارنةً بشاشات الكريستال السائل LCD العادية من نفس الدقة.

المواصفات التقنية:-

Galaxy-Note4-Mic

بالنسبة للمواصفات التقنية، هاتف نوت 4 يأتي بإصدارين مختلفين، الأول بمعالج Snapdragon 805 رباعي الأنوية بسرعة 2.7 جيجاهرتز، والآخر بمعالج Exynos 5433 ثماني الأنوية، (أربعة منها بسرعة 1.9 جيجاهرتز، والبقية بسرعة 1.3 جيجاهيرتز).

ويقدم  3 جيجابيت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، نفس السعة الموجودة في هاتف النوت 3، ويقدم سعة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت، قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD حتى 64 جيجابايت.

وسيعمل الهاتف بالنسخة الأخيرة من نظام أندرويد، 4.4.4 المعروفة اختصاراً بـ(كت كات).

كما يدعم الهاتف بطارية سعة 3220 ميلي أمبير/ساعة، التي تقول سامسونج أنها قابلة للشحن من 0% إلى 100% خلال 55 دقيقة فقط!

سامسونج كذلك قامت بتحسين تسجيل الصوت عن طريق تضمين ثلاثة ميكروفونات بالهاتف لتسجيل الصوت بدقة عالية جداً مع عزل ممتاز من ثمانية زوايا مختلفة.

هذا بالإضافة إلى الخصائص الأخرى: مقاومته للمياه، ودمجه بقارئ للبصمة، وقارئ نبضات القلب، وميزة تعدد المهام التي تمكن من العمل على تطبيقين في وقت واحد بنافذتين منفصلتين.

التصوير:-

samsung-galaxy-note-4-hands-on-ac-3

 

يأتي هاتف النوت 4 مع كاميرا أساسية بدقة 16 ميجابكسل، مدعومة بتقنية المثبت البصري (OIS) لمنع الاهتزاز، والكاميرا الأمامية تبلغ دقتها هذه المرة 3.7 ميغابكسل وبفتحة f/1.9، وزيادة الإضاءة إلى 60%، مع ميزة Wide Selfie التي تسمح بالتقاط صور سيلفي عريضة تصل حتى 120 درجة.

Galaxy-Note4

خاصية السيلفي تمكن أيضاً من التقاط الصور عن طريق وضع الاصبع على قارئ نبضات القلب ثم رفعه عنه.

قلم S Pen:-

P9013914

حصل القلم الضوئي، S Pen، الخاص بسلسلة هواتف جالاكسي نوت على عدة تطويرات، حيث يأتي بحساسية ضغط قوية عند الاستخدام تشبه تلك الموجودة في الأقلام العادية عند استخدامها للكتابة على الأوراق، أيضاً ميزة Smart Select التي تمكن من تحديد عناصر من أماكن مختلفة في الهاتف، مثل الصور والنصوص، ثم مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء، وخاصية SnapNote، التي تسهل التعديل على النصوص المصورة باستخدام الهاتف.

موعد الإصدار:-

الهاتف سيكون متوفراً ابتداءً من شهر أكتوبر القادم، مع عدة ملحقات خاصة منها وحدة للشحن اللاسلكي بمعيار Qi، وأقلام خاصة للاستخدام مع الجهاز من صنع شركة Mont Blanc، وأغلفة متنوعة للحماية، دون الكشف عن معلومات السعر.


الصور من: Android Community