شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

نيكسس القادم من صُنع شركة هواوي

0 223

هذا العام ولأول مرة منذ ظهور سلسلة نيكسس الخاصة بشركة قوقل قد نحصل على هاتف من صُنع شركة صينية وهي شركة هواوي.

هذه ليست أول مرة نسمع عن هذا الأمر ولكن التفاصيل الجديدة تجعل الأمر أكثر من مجرد تخمينات. وبذكر التخمينات ذكر موقع Android Police أننا قد نحصل هذه العام على جهازي نيكسس أحدهما من صنع هواوي والآخر ستعود قوقل به لشركة أل جي والتي قامت بصناعة النيكسس 5 في 2013.

ستقوم هواوي بصنع النسخة الفابلت والتي ستوفر شاشة بقياس 5.7 بوصة في حين أن أل جي ستصنع هاتف أصغر قليلا بشاشة بقياس 5.2 بوصة.

يتوقع أن تكون العلاقة بين قوقل وهواوي مفيدة ومربحة جداً للطرفين.. فستستفيد قوقل من علاقات الشركة الصينية في تقديم متجر برامج للصين وذلك لأن الحكومة الصينية فرضت العديد من الضوابط على عملاق البحث قوقل مما أدى لتقليل حجم أعمال الشركة في النطاق.

كذلك ذكرت العديد من التقارير أن قوقل ستساعد شركة هواوي على تسويق منتجاتها بالغرب مثل الساعة الذكية Huawei Watch والتي يتوقع أن تعمل مع نظام التشغيل الخاص بهواتف الآيفون. مما يعني أن قوقل نفسها تفكر في أضافة دعم لنظام تشغيلها. وغيرها من أجهزة الشركة المستقبلية.

إضافة لذلك تصنيع هواوي لهاتف نيكسس سيزيد من ثقة السوق الأمريكي بالشركة وهو أمر لطالما أفتقدته هواوي. وتقوم قوقل بعرض آخر نسخة من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد على أجهزة النيكسس كل عام. كان آخرها النيكسس 6 والذي قامت بصناعته شركة موتورلا والنيكسس 9 من شركة HTC.

Accend Mate7 أحد أميز هواتف شركة هواوي.

hw_391122

Accend P8 آخر هاتف رئيسي للشركة نفسها.

Huawei-P8

Nexus6 العام الماضي من صنع موتورلا.

20141020T045645

 

اشترك في نشرة الخلاصات التقنية
أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك أبرز الخلاصات التقنية بصورة دورية
أو تابع جديدنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة