شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

ﺭﺳﻤﻴﺎ : سوني تعلن عن هاتف Xperia Z2

0 212
image
يأتي بمعالج Snapdragon 801 وبطارية سعة 3200mAh

فبراير 24, 2014 | 8:42:15 PM

قامت شركة Sony بالإعلان رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xperia Z2 في مؤتمرها الصحفي المنعقد أمس في المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة الإسانية.

كما هو متوقع إلى حد ما، فقد قامت شركة Sony بتزويد هاتفها الجديد بشاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح Full HD، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 801، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، بطارية بسعة 3200mAh.

وبالنسبة للكاميرا، فإن الهاتف Xperia Z2 الجديد يمتاز بكاميرا خلفية دقتها 20.7 ميغابكسل والتي تستطيع تصوير فيديو بوضوح 4K بسرعة 30 إطار في الثانية.

كما أعلنت أيضاً رسميا أن هاتف Xperia Z2 سيصل أسواق الخليج و الشرق الأوسط في أول أسابيع شهر أبريل القادم. و سيكون سعر الجهاز الرسمي هو 2,699 درهم في الإمارات و 2,699 ريال في السعودية.

مواصفات الجهاز:-

سلسلة هواتف Xperia هل التي ساعدت شركة Sony على العودة إلى سوق الهواتف المحمولة، وأنه من المنطقي القول بأنه كان من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف Xperia Z2 في هذا اليوم، ليس فقط من عشاق شركة Sony، ولكن متابعي التقنية بصفة عامة.

في المؤتمر العالمي للجوال، قامت شركة Sony بالخضوع للإشاعات، وقامت رسميا بالكشف عن المواصفات والتصميم الخاص بهاتفها الرائد الجديد Xperia Z2.

المواصفات التقنية:-

image

تم تجهيز الهاتف Xperia Z2 بشاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح Full HD، معالج الرباعي النواة الجديد Snapdragon 801، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، وبطارية بسعة 3200mAh.

ومن الواضح أن شركة Sony إستمعت إلى ملاحظات عملائها، لاسيما بشأن سعة البطارية التي من شأنها أن تحسن من الأداء العام لهذا الهاتف.

وبالنسبة للهاتف Xperia Z2 فهو يبدو قليلا أسعر وأفضل من الهاتف الراقي الآخر Xperia Z1 والذي صدر في وقت متأخر من العام الماضي.

الكاميرا:-

 

image

قامت شركة Sony أيضا بتحسين جودة الكاميرا الخاصة بهاتفها الرائد الجديد بالنظر إلى أنها واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة مستشعرات CMOS الخاصة بالأجهزة المحمولة.

وبالنسبة للهاتف Xperia Z2، فقد حصل على كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميغابكسل وبمستشعر G-Lens. وبإمكان هذه الكاميرا تسجيل فيديو بوضوح 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ويمكن تسجيل ذلك بمعدل الإطار المتسارع أو بالسرعة البطيئة.

وكعادة شركة Sony، فهناك عدد من التطبيقات التي تسمح بإلتقاط صور أفضل.

إلغاء الضوضاء:-

image

بالحديث عن الميزات الجديدة، فقد قامت شركة Sony كذلك بإضافة ميزة إلغاء الضوضاء التي تعمل جنبا إلى جنب مع MDR NC31EM Noise Cancelling Headset.

التفاصيل حول هذه الميزة لا تزال بعيدة المنال في الوقت الراهن، ولكن يبدو أن الهاتف يمتاز بخوارزمية جديدة لإلغاء الضوضاء، وربما من خلال الإستماع إلى الضوضاء المحيطة بالميكروفونات المتعددة وتجهيز الصوت وإلغاء الضوضاء منه قبل إرساله إلى السماعات.

ميزة إلغاء الضوضاء في سماعات Sony كانت جيدة حقا، لذلك فمن المثير للإهتمام أن نرى ميزة إلغاء الضوضاء في هاتفها الرائد الجديد.

الخلاصة:-

أفضل جزء في الهاتف Xperia Z2 هو التصميم الصناعي الذي لا يزال فريدا من نوعه للغاية من خلال إستخدام غطاء من الألومنيوم المغطى بالزجاج.

كما هو الحال دائما، فإن الهاتف Xperia Z2 قادر على البقاء تحت الماء، وهذا رائع جدا بالنظر إلى أن المياه هي السبب في تلف نصف الهواتف الذكية، وهذا عامل لا يستهان به إذا كنت تعتقد بأن الإحتمالات هي ضدك.

البيان الصحفي الرسمي من سوني:-

هاتف اكسبيريا زد2 الذكي والمقاوم للماء – يضم الأفضل من حيث الشاشة ، الصوت ، الكاميرا و الفيديو بتسجيل قدرة .K4

• هاتف ذكي مقاوم للماء يحوي بين جنباته أفضل كاميرا تصوير وفيديو في العالم 1 : حيث تقنيات كاميرا سوني التي أثبتت جودتها والمتضمنة لعدسة من نوع “G-Lens” الحاصلة على جوائز عالمية ، ودرجة وضوح تبلغ 20.7 ميغا بيكسل وتقنية ” Exmor RS ” للأجهزة المحمولة ، وحساس الصور سوني الخاص بالآجهزة المحمولة القائم على تقنية CMOS وهو” Exmor RS for mobile” وتقنية محرك معالجة الصور ” BIONZ for mobile” .
• التقاط الفيديو بدرجة وضوح 4K مع تقنية SteadyShot™ ، مدعومة مع تطبيقات كاميرا أكسبيريا مثل تطبيق Timeshift video والتطبيق الجديد AR effect .
• خوض تجربة مشاهدة عرض هي الأكثر تألقا ونبضا بالحياة عبر شاشة عالية الوضوح تماما مع تقنية TRILUMINOS™ وبحجم 5.2انشا، شاشة خاصة بالأجهزة المحمولة من نوع LED مع ألوان حيوية مدعومة بتقنية X-Reality™ للمحمول .
• أول هاتف ذكي في العالم مع تقنية الغاء الضوضاء الرقمية 2 – مما يوفر للمستخدم خوض تجربة صوت غامرة.
• أحدث نسخة من معالج كوالكوم سنابدراجون 801 (Qualcomm Snapdragon 801 processor) بسرعة 2.3 جيجا هيرتز – رباعي النوى- ووحدات معالجة مركزية من نوع Krait وبسرعة أداء عالية تقوم على تقنية 4G LTE ، مع ذاكرة 3جيجا بايت وبطاريه بسعة عالية تبلغ 3200 mAh في هاتف ذكي برقة 8.2 مم.
• ثمن هذا الجهاز الرائع الجديد سيكون ( 2699 درهما ) في الامارات العربية المتحدة ، و ( 2699 ريالا سعوديا ) في المملكة العربية السعودية – حيث ستوفر في الأسواق خلال الأسبوع الأول من شهر ابريل القادم,
• سيتوفر تطبيق Lifelog الجديد ، والذي يمثل قيمة اساسية لتجربة SmartWear الفريدة عبز متجر جوجل بلاي ابتداء من مارس القادم

24 فبراير 2014 – المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة ، برشلونة – قدمت سوني للاتصالات النقالة ( Sony Mobile ) اليوم هاتفها الذكي أكسبيريا زد2 (Xperia™ Z2) هاتف سوني الذكي الأفضل على الاطلاق المقاوم للماء وبما يجمعه من أفضل شاشة عرض ، وجودة صوت ، وتجربة كاميرا تصوير وفيديو – كل ذلك ومع ما يترافق معه من عرض ترفيهي حصري والمنتجات الايكولوجية المرافقة له. يعتبر Xperia Z2 هو أحدث وأخر اضافات سوني لعائلة سوني من الأجهزة المحمولة الراقية من سلسلة Z Series ـ علما بأنه سيتم اطلاقه في الأسواق على مستوى العالم خلال شهر مارس 2014.

” مع اطلاقنا لجهاز Xperia™ Z2 فان سوني بذلك تقوم بنقل سلسلة هذه الأجهزة الراقية الى المستوى التالي ، بما توفره من تجارب فريدة يمكن الاستمتاع بها فقط من خلال سوني ” – هذا ما صرح به السيد كونيماسا سوزوكي – الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني للاتصالات النقالة .، واضاف :” لقد قمنا باعادة تعريف الهاتف الذكي مرة أخرى من خلال كاميرتنا. يوفر Xperia™ Z2 تجربة مبتكرة حيث يتم التقاط الذكريات من خلال التصوير عبر كاميرا فيديو 4K ، أو من خلال وسائل جديدة لاستخدام الكاميرا عبر تطبيقات كاميرا Xperia الفريدة. اضافة الى كل ذلك ، فان أفضل ما لدى سوني فيما يتعلق بجودة الصوت تم ادماجه مع هذا الهاتف الذكي الرائع ، وعليه أصبح بمقدور العملاء الاستماع لموسيقاهم حتى في الأجواء الصاخبة دون انقطاع ، حيث يعود الفضل في ذلك الى التقنية الرقمية لالغاء الضوضاء و المشهود لها عالميا”.

كاميرا التصوير والفيديو الأفضل في العالم في هاتف ذكي مقاوم للماء
التقط الصور والفيديو الذي ترغب به واسترجع تفاصيل كل جزء منه مع كاميرا تصوير وفيديو Xperia™ Z2 . حيث يتميز Xperia™ Z2 باحتضانه لأفضل تقنيات كاميرا سوني المثبت جودتها لتوفير مزيج لا يمكن مواجهته المتكون من أفضل كاميرا جهاز متنقل وكاميرا تصوير هي الأكثر تقدما على الاطلاق – كل هذا في هاتف ذكي نحيف برقة 8.2 ملم. حيث نجد أن الكاميرا ذات الوضوح بدرجة 20.7ميجا بيكسل تتناسب تماما مع مستوى جهاز استشعار الصورة بتقنية CMOS والحساس من نوع Exmor RS بدرجة 1/2.3 ، والعدسة من نوع G-Lens الحائزة على جوائز عالمية وايضا مع محرك عمليات الصورة للجهاز المتحرك BIONZ™ – تجتمع هذه المميزات جميعا لتنتج صورة رائعة وفيديو على درجة عالية من الجودة.

تتكامل هذه المميزات وتعمل معا من أجل اخراج صور ومقاطع فيديو حادة ،حية وجميلة مهما كانت الظروف التي يتم التقاطها بها.
ومع الوضع الجديد المتمثل بالفيديو المحسن (enhanced video mode)، فانه بامكانك الآن التقاط الذكريات بتفاصيل مذهلة وبدرجة وضوح 4K (3840×2160 pixels/30p) – هذا ما يعادل بدوره أربعة أمثال درجة وضوح التفاصيل عند التقاطها بوضع الكاميرا على درجة عالية الوضوح (HD) ، والنتيجة توفير أفضل كاميرا تصوير فيديو في العالم في هاتف ذكي مقاوم للماء1 . ليس هذا فقط ، هناك أيضا تقنية تثبيت الصورة SteadyShot™ التي تعمل على التأكد اتخاذك للقطات سلسة حتى وأنت تمشي. أما برنامج صانع الأفلام الجديد فيسمح لك بتقليص مدة الفيلم أو اقتصاص أجزاء منه بحيث يمكنك وبسهولة اختيار الجزء الذي تريد مشاركته مع الآخرين . عدا عن أنه يمنحك خاصية ادراج التباطؤ الحركي في جزء من الفيلم أو في أكثر من موقع منه ، وأخيرا تعاين النتائج قبل أن تحفظ الفيلم ومشاركته مع الآخرين.

لا شك أن أفضل فيديو يستحق أن يترافق مع أفضل صوت . ومن هنا نجد أن نظام مايكروفون سوني المبتكر STM10 Stereo Microphone يوفر تسجيل صوت بجودة الستيريو . نظام مضغوط سهل الحمل ، يتناسب تماما مع امكانيات تسجيل الفيديو (4K) الخاصة بجهاز Xperia™ Z2 .

الهاتف الأذكي في العالم مع منظومة متنامية من تطبيقات كاميرا اكسبيريا
اجعل تجربتك مع جهازك المحمول أفضل مع طيف واسع من تطبيقات كاميرا اكسبيريا المتنامية. فبالاضافة الى مميزات : Info-eye™ البث الحي للحياة الاجتماعية ( Social Live) ، و Timeshift burst فان Xperia™ Z2 يأتي محملا ببرامج كاميرا جديدة لكل من الصور والفيديو:

• التحكم الزمني بالفيديو(Timeshift video) : لاسترجاع تفاصيل كل لحظة من لحظات المواقف الذي مررت به وبحركة بطيئة اذا ما أردت ذلك ، ان وضع الفيديو الجديد Timeshift يمكنك من التقاط 120 اطارا في الثانية (Frame/Second) ، مع امكانية اختيار المناظر وابطاء سرعة اعادة العرض من أجل عرض حركة بطيئة مفعمة بالتأثيرات الدرامتيكية وفي اللقطات التي تريدها تحديدا ، حتى لوكنت تحت الماء.
• مؤثرات ابداعية : الآن يمكنك الاستمتاع باضافة طيف واسع من المؤثرات الابداعية على الصور والفيديو . متوفرة للفيديو لحظة التقاطه ، هذه التعديلات سوف تحسن من مقاطع الفيديو عبر طيف من المؤثرات مثل الألوان ، المؤثرات الخطية للصور ( image trails) ، انعكاس المرآة ، والمؤثرات الحركية.
• خلفيات الصور – خارج التركيز ( Background defocus) : تطبيق الكاميرا الجديد هذا – يحاكي ضحالة الخلفية وبعمق . فيمكن مثلا التقاط صورتين بدرجتي تركيز مختلفتين ومن ثم خلطهما معا على درجتين مختلفتين من العمق ، مما يؤدي الى عدم وضوح الخلفية من أجل الحصول على صور تبدو أكثر احترافا.
مؤثراتAR: أصبحت متوفرة الآن للفيديو المسجل ، وبذا يمكنكم الاستمتاع بالصور والفيديو مع المزيد من الصور المتحركة الواقعية الجديدة ، بما في ذلك المؤثرات الصوتية للفيديو.
• تطبيق فاين(Vine ) 3: قم بانشاء قصتك القصيرة بشكل جميل و بطريقة بسيطة وممتعة ، تشاركه مع أصدقائك والعائلة – كل هذا عبر تطبيق الكاميرا viewfinder . كما يمكنك أيضا وعبر المفتاح المخصص للكاميرا وبضغطة واحدة التقاط فيديو بصيغة فاين(Vine) تحت الماء كذلك.
لم تقف سوني عند هذا الحد ، فاضافة الى ما سبق من التطبيقات الممتعة ، فهناك أيضا المزيد من تطبيقات الكاميرا المحملة المفيدة مثل : Wikitude Places ، Evernote ، VI Sports ، والمزيد . ببساطة اذهب الى تطبيق الكاميرا viewfinder ، المس أيقونة وضع الكاميرا ، انقر على (+Apps) لتستعرض أحدث التطبيقات المتوفرة على متجر Sony Select لتحسين تجربتك مع الهاتف الذكي.

تصميمنا الأفضل يترافق مع أعلى مستويات المقاومة ضد الماء
ينطلق تصميم الهاتف الذكي العامل بنظام آندرويد Xperia Z2 من فهمنا العميق لاحتياجات وسلوك المستخدم ، ومن خبرة سوني في الحرفية المتميزة. مع تطوير سوني المذهل المعروف باسم OmniBalance ، يأتي Xperia Z2 بشكل أنحف ، ويمنح شعورا بالراحة أكثر من خلال عولبة ألواح الزجاج في اطار واحد صلب من الألومنيوم مع أطراف أكثر سلاسة. وهنا نلمس امتزاج معياري مقاومة الغبار ومقاومة الماء (IP55 & IP58) مع قوة وجمال التصميم لتكتمل الصورة الرائعة لهذا الهاتف بما يوفره من عمليات استثنائية. وجود مفتاح مخصص للكاميرا يعني أنك على استعداد دائم لالتقاط أية صورة أو حركة بغض النظر عن مكان تواجدك – سواء كنت فوق الماء أو تحته. وفوق كل ذلك فان الشاشة المذهلة بحجم 5.2” والمتوازنة مع التماثل في التصميم ، لتوفر احساسا طبيعيا عندما يستقر الهاتف بين يديك.

هاتف يوفر تجربة مشاهدة تنبض بالحياة و مشرقة بتفاصيلها 
تم بناء شاشة Xperia Z2 بناء على أحدث تقنيات تلفزيون برافيا( BRAVIA® TV ) المعدلة للأجهزة المحمولة ، وبذا يمكنك الاستمتاع بأحدث المحتويات عبر الوان زاهية مذهلة غاية في الجودة . توفر هذه الشاشة بحجم 5.2” عالية الوضوح من نوع TRILUMINOS™ للآجهزة المحمولة وبألوانها النابضة بالحياة بتقنية LED لوحة من الألوان الطبيعية هي الأوسع بين نظيراتها من أجل الحصول على صورة أكثر حدية ومعايشة تجربة مشاهدة هي أقرب ما يكون الى الحقيقة.

اعادة انتاج ألوان قريبة من الواقع على شاشة ما – يمكن أن يكون أمرا صعبا. وانطلاقا من هذا الفهم فان شاشة TRILUMINOSTM للأجهزة المحمولة مع الوان LED الواقعية الجديدة تستخدم اللون الأحمر واللون الأخضر الفوسفوري مع لون LEDs زرقاء ومن ثم تقوم بتخصيص مصافي ألوان لانتاج ضوء أكثر اشراقا وأكثر اتساقا. والنتيجة ألوان أكثر غنى على الشاشة لجميع هواتفك الذكية لتعيش تجرية مشاهدة ممتعة دون المرور بخطر تشبع الألوان.

تقوم تكنولوجية سوني الذكية – X-Reality للأجهزة المحمولة – بتحليل كل صورة لتحسين الالوان وتباينها ، وجعل الصورة أكثر حدية مع التخفيف في ذات الوقت من التداخل بينها. وظيفة توضيح الألوان المذهلة تعيد انتاج البيكسلز الضعيفة أو المفقودة من أجل توفير تفاصيل الصورة بوضوح استثنائي.

ترفيه دون انقطاع
من أجل الاستمتاع بأفضل عرض وطيف عريض من الترفيه ، يقدم Xperia Z2 أيضا صوتا ذا جودة مذهلة مع سماعات ستيريو مدعومة جميعا بتقنية سوني الرقمية لازالة الضوضاء.
سواء كنت في الطائرة أو على متن الحافلة ، استمتع دوما بالموسيقى بينما أنت في الطريق حيث لن يقاطعك شيء مما يحيط بك. تقنيتنا الرقمية في الغاء الضوضاء ونظام الصوت الديناميكي في Xperia Z2 يساعدان في التخلص من 98% من الضوضاء المحيطة ، مع استخدام سماعة الأذن المدمجة اللاغية للضوضاء من نوع MDR NC31EM Noise Cancelling Headset ، أو ربما تود الانغماس في الترفيه مع نظام الصوت S-Force Front Surround™ للاستمتاع بأحدث الأفلام ، والألعاب والموسيقى على Xperia Z2.

موسيقى ، أفلام وغيرهما كثير تنتظر منك لمسة
مع Xperia Z2 ستحصل على طيف من أنواع الترفيه مباشرة منذ اللحظة التي تقوم فيها بتشغيل هاتفك الذكي.
يتوفر العرض الحصري الذي يتضمن صندوقا من المحتويات على Xperia Z2 عبر مجموعة من تطبيقات سوني للترفيه المتكاملة مع واجهة مستخدم بديهية جديدة:
• تطبيق ” ماذا هناك من جديد – What’s New” يساعد في في اكتشاف الألعاب والتطبيقات الجديدة والموصى بها للاستمتاع بها على Xperia Z2 – يمكن الوصول اليها جميعا عبر ويدجيت تفاعليه ومفيدة على الشاشة الرئيسية.
• تطبيق بلاي ستشن (PlayStation®) يعطيك الفرصة للاستمتاع بتجربة ألعاب محسنة – مما يبقيك على اتصال مع أصدقاء اللعب ومع الألعاب التي تحبها.

استمتع بأداء فائق مع بطارية يمكن الاعتماد عليها
تم تجهيز Xperia Z2 بالقوة اللازمة لكي يقوم بمهام متعددة والاستمتاع بكل التطبيقات من البحث عبر الويب بسرعة فائقة الى استعراض وبث الفيديو دون انتظار. يقدم Xperia Z2 أداء فائقا بما يتكامل فيه من معالج كوالكوم سنابدراجون 801 (Qualcomm® Snapdragon™ 801 processor) رباعي النوى بسرعة 2.3 جيجا هرتز ووحدة معالجة مركزية Krait وسرعة 4G LTE. أداءا يظهر جليا في التطبيقات وبرامج الترفيه التي يمكن تشغيلها دون انقطاع. يتميز سنابدراجون 801 أيضا بوحدة معالجة صور من نوع آدرينو 330 (Adreno™ 330 GPU) من أجل رسومات غنية ، وألعاب و ISP ثنائية ، مما يؤثر ايجابا في سلاسة تجربة الكاميرا وتصوير الفيديو والاستعراض عبر الشاشة.

يتضمن Xperia Z2 أيضا بطارية كبيرة بطاقة تبلغ 3200 mAh وبالتالي توفر أداء استثنائيا رائدة في فئتها. كما أنه في وضع البطارية على حالة STAMINA ، يمكنك أن تستمر متصلا لفترة أطول، حيث تقوم البطارية في هذا الوضع باغلاق الوظائف التي لا حاجة لها مما يوفر الطاقة عندما تكون الشاشة غير فعالة . بمجرد أن تضغط على زر الطاقة لايقاظ الشاشة يعود كل شيء للعمل مرة أخرى.

سيتم طرح Xperia Z2 عالميا ابتداء من مارس 2014 ، بينماى سيتوفر في الشرق الأوسط في ابريل . حيث سيكون ثمنه في الامارات العربية المتحدة 2699 درهما ، و 2699 ريالا سعوديا في المملكة العربية السعودية.