شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Amazon تكشف عن هاتفها الجديد Fire phone

0 177

أعلنت أمازون قبل قليل في مؤتمرها المقام حالياً عن هاتفها الجديد Fire phone، والذي يأتي بمعالج رباعي الأنوية بتردد 2.2 غيغاهرتز بمعالج رسوميات Adreno 330 مع ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت.

ويبلغ مقاس شاشة الهاتف 4.7 بوصة من نوع IPS LCD عالية الدقة، كما يأتي مزوداً بكاميرا تحوي 5 عدسات متراكبة فوق بعضها دقتها 13 ميغابكسل مع ميزة التثبيت البصري. مزودة بزر سريع لتشغيل الكاميرا مع مساحة تخزين سحابي غير محدودة لحفظ صورك.

Amazon_firephone-2-730x486

يأتي الهاتف الجديد بالعديد من المزايا، منها ميزة Second screen التي تمكنك من نقل مشاهدة أي مقطع فيديو من هاتفك إلى شاشة التلفاز الكبيرة بإستخدام جهاز تلفاز أمازون, وهناك ميزة X-Ray التي تعطيك كل المعلومات والتفاصيل حول الأفلام التي تشاهدها عبر هاتفك.

وبالنسبة للصوت، يأتي الهاتف مزوداً بسماعات مزدوجة الستيريو بنظام Dolby Digital والتي تعطيك صوت محيطي عالي ورائع.

Amazon_firephone-speakers-730x486

كما يدعم الجهاز ميزة ASAP التي تقوم بالحفظ المؤقت مسبقاً لمقاطع الفيديو التي يتوقع الهاتف أنك ستشاهدها بعد ذلك وبالتالي تشغلها بشكل أسرع بدون الحاجة لتحميلها أثناء طلبها، كما يدعم خدمة امازون الموسيقية Prime Music.

 

amazon-firefly-asap

 

وهناك الميزة الجديدة الأهم في الهاتف، والتي أطلقت عليها أمازون اسم Firefly والتي تستطيع من خلالها التعرف على الأشياء من حولك لتعطيك منظور ديناميكي ثلاثي الأبعاد بمعدل 60 مرة في الثانية.

كما يمكن للميزة الجديدة أن تتعرف على النصوص من الصور وتقوم بتحويلها إلى شكل رقمي، والأصوات و الصور و قواعد بيانات المحتوى، كما وفرت أمازون حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بالميزة للمطورين لصنع تطبيقاتهم التي تعتمد عليها.

وتُمكّنك أمازون من تشغيل هذه الميزة الجديدة عن طريق زر مخصص لذلك تماماً كما في الكاميرا.


المصدر: 1, 2