أفضل 5 تطبيقات وبرامج للتواصل المرئي

0 153

أصبحت وسائل التواصل الفوري -كواتساب وغيره- من الأساسيات في حياتنا اليومية .. ولكن إن كنت تبحث عن أفضل تجربة على غرار الطرق التقليدية، لتبقى على اتصال مع عائلتك وأصدقائك بالصوت والصورة، فقد جمعنا لك أفضل 5 تطبيقات تؤدي هذه المهمة.

FaceTime:

FaceTime

معظم مستخدمي أجهزة أبل يألفون جيداً تطبيق التواصل “فيس تايم” الخاص بالشركة .. التطبيق يتيح انشاء مكالمات الفيديو بكل سهولة بالدخول إلى جهات الاتصال الذين يستخدمون أحد أجهزة أبل.

facetime_calling

التطبيق يدعم قائمة واسعة من أجهزة أبل، ماك، آيفون، آيباد، وحتى أجهزة الآيبود .. “فيس تايم” يعتبر وسيلة سريعة للتواصل المرئي، إلا أنه متاح لأجهزة أبل فقط.

Google Hangouts:

Hangouts

إن كنت من مستخدمي أندرويد، فلا بأس يمكنك التمتع بنفس تجربة “فيس تايم” بل وأفضل من ذلك .. فتطبيق “هانغ-آوتس” من جوجل والذي يأتي أيضاً محملاً مسبقاً على أجهزة أندرويد، يتيح لك التواصل مع جهات اتصالك حتى 10 أشخاص في نفس الوقت .. كما أنه متاح أيضاً على أجهزة iOS، بالإضافة إلى نسخة الويب التي تم إتاحتها مؤخراً.

على أجهزة أندرويد.

على أجهزة iOS.

Viber:

Viber

“فايبر” أحد أولى التطبيقات التي قدمت ميزة مكالمات الصوتية إلى جانب الرسائل الفورية، وفي العام الماضي جلب التطبيق ميزة مكالمات الفيديو .. “فايبر” يعتبر أحد تطبيقات التواصل الفوري المتكاملة، حيث تستطيع التواصل مع أصدقائك بالطرق التقليدية والرسائل الفورية، أو إنشاء مكالمات الفيديو بكل سهولة.

التطبيق متاح لعدد واسع من المنصات، لكن كما ذكر، فإن ميزة المكالمات المرئية متاحة لمستخدمي أندرويد و iOS فقط.

Skype:

Skype

الأشهر على الإطلاق .. لا تخلو قائمة من دون ذكره .. برنامج “سكايب” أحد أقدم البرامج التي أتاحت للمستخدمين التواصل بالصوت والصورة، ما جعله الأكثر شعبية على نطاق واسع .. دون ذكر أنه يدعم نطاق واسع من المنصات المختلفة، بدءاً من أجهزة الحواسيب الشخصية، ومروراً بالهواتف الذكية وأجهزة الماك من أبل.

“سكايب” متاح للتحميل على أجهزة الأندرويد، iOS، الحواسيب الشخصية، و “ويندوز فون“.

Imo:

imo-para-android

“آيمو” أحد التطبيقات الحديثة الصاعدة، ويعتبر من تطبيقات التواصل الجيدة التي لم تلق حظها الكافي بعد من الشعبية كالبقية .. يتمتع التطبيق بواجهة سهلة وبسيطة، تمكنك من إنشاء مكالمات الفيديو بسرعة ويسر لجهات اتصالك.

التطبيق متاح للتحميل على أجهزة الأندرويد و iOS.

اقرأ ايضاً المزيد من المحرر