شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

برنامج Pushbullet .. احصل على اشعارات هاتفك في حاسوبك الشخصي

0 483
 من اكثر المشاكل التي قد تواجه المستخدمين الذين يمتلكون اكثر من هاتف ذكي, مشكلة متابعة التنبيهات او الاشعارات الواردة, فمن الصعب التركيز مع كل اجهزتك في نفس الوقت و الحصول على كل شيء ما لم تكن من مستخدمي اجهزة ابل, (الميزة الجديدة في نظامي iOS 8  و  Mac OS X Yosemite تتيح عرض اشعارات الايفون في جهاز الماك الخاص بك).
لكن متابعة الاشعارات لم تعد مشكلة مع وجود برنامج Pushbullet.
ما هو برنامج Pushbullet؟
 برنامج يمثل جسر يربط بين هاتفك المحمول و جهاز الحاسوب الخاص بك, حيث يتيح عرض الاشعارات التي تصل في هاتفك في الحاسوب الخاص بك, كما يمكنك من ارسال الملفات و الروابط من الحاسوب الى الهاتف الذكي.
 يعمل البرنامج حالياً على انظمة تشغيل  iOS و Android بالنسبة للهواتف المحمولة, أما بالنسبة لانظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب فإن البرنامج على طبيعة الحال يعمل على نظامي ويندوز و ماك. بالرغم من عدم توفر نسخة خاصة بنظام التشغيل لينكس بعد الا انه يمكنك تثبيت البرنامج كإضافة على متصفحي فايرفوكس و اوبرا و يمكن ايضا تثبيته كإضافة في كل من سفاري و جوجل كروم.
frontImage illustration_files
كيف تبدأ؟
لمزامنة اشعاراتك و عرضها على الحاسوب الخاص بك عليك بالاتي:
اولا : قم بتثبيت البرنامج على هاتفك المحمول
 كما ذكرنا مسبقا فإن البرنامج متاح على كل من نظامي iOS و اندرويد
اندرويد : Play Store
ايفون : App Store
ثانيا : قم بتثبيت الاضافة “Addon” الخاصة بالبرنامج على المتصفح الذي تستخدمه
فإذا كنت من محبي فايرفوكس فعليك تثبيت الاضافة من هنا, اما اذا كنت من مستخدمي قوقل كروم فيمكنك اضافة البرنامج من المتجر الخاص بقوقل كروم, و اذا كنت تستخدم متصفح سفاري الخاص ب أبل فإن الاضافة متاحة هنا.
ثالثا : قم بتنزيل البرنامج على حاسوبك الشخصي
لنظام التشغيل ويندوز.
مستخدمي ماكنتوش.
  لا تقلق اذا كنت تعتقد ان البرنامج سيسبب لك الازعاج عند استخدام حاسوبك الشخصي, لأنه يتيح لك التحكم في عرض الاشعارات و جعلها بصوت او بدون صوت و يتيح المزيد من المزايا التي ستكتشفها عن استخدام البرنامج.