شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

أفضل 10 تطبيقات مجانية للآيفون

328

أفضل 10 تطبيقات مجانية للآيفون


يزخر متجر تطبيقات App Store بثلة من أفضل تطبيقات الآيفون المجانية ، هذه التطبيقات الكثيرة والمتنوعة تجعل من تجربتك اليومية للآيفون أكثر إنتاجية وإمتاعًا عند اختيارك للتطبيقات التي تتناسب ونشاطك اليومي، ومع التنوع الكبير لهذه التطبيقات، ومسارعة المطورين غالبا لتوفير أولى نسخ تطبيقاتهم للآيفون خاصة، ستجد صعوبة أحيانا في اختيار التطبيق الملائم لك، لذا أقترحنا عليك عدة تطبيقات مجانية قد التي تتناسب ونشاطك اليومي :-

تطبيق القرآن الكريم


تطبيق القرآن الكريم للآيفون

 

تطبيق القرآن الكريم، يمكنك الاستعانة بالتطبيق لقراءة القرآن الكريم أين ما حللت وارتحلت، سواء كنت مسافرًا، في العمل، على الشاطئ…مع العلم أنه من الأفضل عدم التكاسل وقراءة القرآن الكريم من الكتاب في المنزل أو في أي مكان آخر إن كان الكتاب متوفرًا، بدل القراءة من التطبيق.

هنالك عدة تطبيقات للقرآن الكريم في متجر الأب ستور، لكني أقترح عليكم تطبيق ” القرآن الكريم ” المُهدى لبيت المال الكويتي، والذي يعرض سور القرآن بخط عثماني جميل وواضح، بالإضافة إلى توفر إمكانية الاستماع إلى الآيات، تفسير، وترجمة الآيات بطريقة بسيطة وسهلة، إلى جانب عدة مميزات مهمة أخرى.

تحميل تطبيق القرآن الكريم


 

تطبيق Camera Awesome

تطبيق Camera Awesome

يعتبر تطبيق Camera Awesome بديلا رائعًا لتطبيق الكاميرا الافتراضية في الآيفون، حيث يوفر التطبيق واجهة رائعة للغاية، مع تميزه بالعديد من المميزات، كالتحكم في خاصيتي التركيز والتعرض بشكل منفصل، تراكيب شبكية جديدة، وعدة مميزات تصويرية أخرى. مهمة التطبيق لا تقتصر فقط على الصور، بل توفر كذلك إمكانية تسجيل الفيديو، وهو شيء ممتاز جدًا لتطبيق مجاني، حيث لا تجد هذه الخاصية متوفرة حتى في أفضل التطبيقات المدفوعة – تطبيق Camera+ المدفوع .

تطبيق Camera Awesome يتميز كذلك بإمكانيات تحريرية رائعة للصور، حيث يتسنى لك التحكم بالألوان في الصور، قص الصور، جعلها أوضح، بالإضافة إلى إمكانية إضافة عدة فلاترز، خامات، وإطارات.

تحميل تطبيق Camera Awesome


 

تطبيقGoogle Maps

 

تطبيق Google Maps للآيفون

لربما كان اعتماد شركة آبل على تطبيقها الخاص بالخرائط Apple Maps أحد أكبر أخطائها، حيث شاهدنا في الفترة الماضية مدى فشل التطبيق والاستياء الكبير الذي لاقاه من طرف محبي الشركة، ناهيك عن الضجة الإعلامية التي رافقت هذا الفشل، والذي انتهى بإقالة آبل للمسؤول عن الخرائط بشركتها.

أول تطبيق خطر على بال المستخدمين في تلك الآونة، هو تطبيق Google Maps، الذي يعتبر من بين أفضل تطبيقات الخرائط إن لم يكُن الأفضل بدون منازع، حيث يوفر التطبيق خرائط دقيقة إلى جانب خرائط داخلية لعدة مبانٍ معروفة، ناهيك عن خاصية Turn-by-Turn – أو منعطف بمنعطف إن أحببتم تعريبها -، حيث تقودك هذه الخاصية بشكل دقيق خلال تجولك في مكان جديد عليك عبر عرض الأسهم التي ترشدك إلى وجهتك.

تحميل تطبيق Google Maps


 

تطبيق Flashlight

تطبيق Flashlight للآيفون

كثيرًا ما تجد نفسك في مكان مظلم في الليل، خصوصًا في بلداننا العربية التي مازالت عدة مناطق منها لا تحتوي على إضاءة، تطبيق Flashlight يحول هاتفك إلى مصباح يدوي يضيء لك طريقك في الأماكن المظلمة، مع توفره على عدة تأثيرات ضوئية معينة، إلى جانب توفر الضوء بعدة ألوان كذلك.

لكنك طبعًا ستجد استخدمات أخرى لهذا التطبيق، فقط لا تتركه مفتوحًا لفترة طويلة، حيث يؤثر بشدة على البطارية إن تركته مشغلا لفترة طويلة.

تحميل تطبيق Flashlight


 

تطبيق Evernote

 

أفضل 10 تطبيقات مجانية للآيفون

كثيرًا ما تجد تلك الفكرة ” الجهنمية ” قد خطرت على بالك فجأة، إلا أنك قد تنساها لاحقًا، تطبيق Evernote يتيح لك تذكر كل شيء تدونه، حيث يعتبر تطبيقًا بسيطًا سهل الاستخدام، يساعدك على البقاء مُنظّمًا، مع تمكينه لك لحفظ أفكارك وتدوين ملاحظاتك عبره لزيادة إنتاجيتك، سواء عبر تدوين الملاحظات، التقاط الصور، إنشاء قوائم لأعمال تود إنجازها، تسجيل ملف صوتي تذكيري، مع توفر نسخ منه على عدة أنظمة تشغيل أخرى، ما يوفر لك إمكانية الولوج إليها بسهولة أين ما كنت، وعبر أي جهاز تستخدم.

التطبيق غني بالمميزات في نسخته المجانية، مع احتوائه على مميزات أخرى في نسخته المدفوعة.

تحميل تطبيق Evernote


 

تطبيق Pocket

تطبيق Pocket

تطبيق Pocket أو Read it Later كما كان يعرف سابقًا، هو من بين أكثر التطبيقات الخدمية التي يستخدمها على الأندرويد، حيث كثيرًا ما تجد نفسك محتفظًا بالعديد من التبويبات في المتصفح -، لذا استخدم هذا التطبيق للاحتفاظ ببعض المقالات أو الفيديوهات التي تود قراءتها أو مشاهدتها لاحقًا، حيث يمكنك العودة إليها سواء عبر الحاسوب أو عبر الهاتف المحمول.

التطبيق ينشئ أيقونة صغيرة في شريط العناوين بالمتصفح، حيث يمكنك الضغط ببساطة عليه في صفحة المقالة أو الفيديو التي تود حفظها للاطلاع عليها لاحقًا، ليتم ذلك وبكل بساطة بضغطة زر، لتتمكن من قراءة محفوظاتك لاحقًا عبر الآيفون دون الحاجة لاتصال، مع العلم أنك ستحتاج لكي يتصل هاتفك بالانترنت لثواني حتى يُحمل ما حفظته آنفًا.

تحميل تطبيق Pocket


 

تطبيق Google Translate

 

تطبيق الترجمة للآيفون

تطبيق Google Translate، أجده من أفضل خدمات الترجمة على الإطلاق، سواء عبر التطبيق أو نسخة الويب، مع تفوق واضح لهذه الأخيرة.

مهمة التطبيق واضحة، فهي تتيح لك ترجمة ما تود ترجمته من لغة إلى أخرى، حيث يدعم الترج