شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Denim .. تحديث جديد لهواتف لوميا يجلب معه العديد من الميزات

0 329

أعلنت مايكروسوفت أمس في مؤتمرها ضمن فعاليات IFA 1014 عن تحديث Lumia Denim، لهواتف سلسلة لوميا، وهو التحديث الذي يجلب معه تحسينات كبيرة على الكاميرا وميزات أخرى عديدة.

فالتحديث يحسن كثيراً من أداء الكاميرا، حيث بات بالإمكان تشغيل التطبيق والتقاط الصور فقط  في أجزاء من الثانية، ويمكن التقاط الصورة عبر النقر أولاً ثم الضغط المطول على زر الكاميرا سواء كان الهاتف عاملاً أو شاشته مغلقة، كما يسهل عليه تنشيط تسجيل الفيديو بدقة 4K عند النقر ثم الضغط المطول مرة أخرى على نفس الزر.

التحديث أيضاً سيجعل من بعض هواتف لوميا العاملة بنظام ويندوز فون قادرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 4K، كهواتف لوميا 930 ولوميا 1520 ولوميا أيكون.

كذلك يجلب التحديث أيضاً تحسينات على المساعد الشخصي كورتانا، حيث بالإمكان تشغيل المساعد الشخصي من أي مكان عبر الأمر الصوتي Hey, Cortana، بدلاً من الحاجة للذهاب إلى التطبيق نفسه.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن التحديث الجديد يجلب كذلك تحسينات في وضع التصوير Rich Capture خاصة فيما يتعلق بالتحكم بالتقاط الصور باستخدام او بدون استخدام الفلاش الضوئي، وبعملية دمج اللقطات الملتقطة في هذا الوضع للحصول على أفضل صور منها.

وتعتزم مايكروسوفت توفير التحديث الجديد لمستخدمي هواتف لوميا 930 ولوميا 1520 ولوميا أيكون قبل نهاية الربع الرابع من العام الجاري، على أن يصل بعدها بفترة قليلة لبقية المستخدمين.