شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

معالج SnapDragon 820 قادمُُ من سامسونج!!

0 314

معالجات سناب دراغون الصادرة من شركة Qualcomm هي أفضل معالجات في الوقت الحالي ودائماً ما تكون هي المعالجات خلف أهم الأجهزة وأعلاها سعراً. فعلى سبيل المثال كل من هاتف سوني Xperia Z4 وHTC One M9 كلاهما يعمل على المعالج سناب دراغون 810.

وفي بداية هذا العام قامت الشركة بالإعلان عن معالجها للفترة القادمة أي السناب دراغون 820 والذي ذٌكر حينها تحول الشركة من الشرائح الموحسبة الموجودة بالسوق Cortex A-Series إلى شرائح خاصة بالشركة تصنعها بنفسها تسمى ب Kyro. ولم تتوفر أي معلومات إضافية عن المعالج نفسه.

Qualcomm-Snapdragon-820

فكالعادة بعالم التقنية.. ظهر تقرير منسوب للشركة ذكر فيه أن المعالج سيتم تجميعه وصناعته عن طريق الشركة الكورية سامسونج.

لطالما إعتمدت سامسونج على معالجات السناب دراغون في هواتفها الرئيسية بسلسلة Galaxy Note وسلسلة Galaxy S. حتى هذا العام فكان يتوقع صدور الهاتف Galaxy S6 بالمعالج سناب دراغون 810.. ولكن مع إقتراب موعد الأعلان عن الهاتق ظهرت العديد من الشكاوى من مشاكل إرتفاع درجة الحرارة بالمعالج وقررت شركة ساسمونج طرح هاتفها بالمعالج الخاص بها Exynos 7.

Exynos-and-Snapdragon-AH

تمتلك شركة Qualcomm كل التقنيات اللازمة لتصنيع معالجاتها السيلكونية كما كان بالماضي ولكن تود الشركة بناء المعالج هذا العام مع عمليات تصنيع بأحجام 14 نانوميتر وكانت قد تمكنت الشركة من الوصول بعملياها حتى 20 نانو ميتر. أما سامسونج فقد تمكنت من الوصول لنتائج أفضل فمعالجها Exynos 7 تم بناءه بإستخدام تلك التقنيات. فلذلك تمثل سامسونج وجهة منطقية جدا لكوالكوم.

ومع الأنباء السابقة بأن ساسمونج ستتولى بناء معالجات A9 الخاصة بعتاد شركة Apple يبدو أن الشركة ستحقق نتائج جيدة في مبيعات قسم المعالجات لهذا العام.