Amazon Go .. أول متجر فعلي ذكي من أمازون يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي

0 146

Amazon Go هو أول متجر فعلي من عملاق التسوق على الانترنت أمازون، إلا أنه ليس كأي متجر آخر عادي .. فالمتجر الجديد من أمازون فريد من نوعه، حيث لا توجد حاجة لصفوف دفع طويلة، بل يأتي المتسوق، يأخذ احتياجاته ويغادر مباشرة دون الحاجة للانتظار ودفع قيمة ما اشتراه، حيث يتم خصم قيمتها بصورة تلقائية من حسابه على أمازون بمجرد مغادرته للمتجر.

Amazon Go

التسوق في متجر Amazon Go أسهل ما يكون، حيث يتم عن طريق تحميل التطبيق على الهاتف .. ويستخدم المتجر تقنيات الذكاء الاصطناعي وحساسات لتتبع نشاط المستخدم، فبمجرد دخوله، يقوم بتمرير هاتفه عند البوابة، وعن طريق تطبيق المتجر وتقنية الاتصال قريب المدى يتم تسجيل دخوله للمتجر، ثم يتم بعد ذلك تتبع نشاطه داخل المتجر.

أثناء التسوق، يتم تلقائياً إضافة الأغراض إلى عربة تسوق افتراضية بمجرد رفعها من على الرف، كما يتم كذلك حذفها أيضاً في حالة إعادتها إلى مكانها، وعند الانتهاء، يغادر العميل المتجر مباشرة ليتم خصم قيمة ما اشتراه تلقائياً.

بالنسبة للمتسوقين، فيعد Amazon Go تجربة فريدة من نوعها، حيث لا يوجد ازدحام أو صفوف انتظار طويلة عند الحاجة لدفع قيمة المشتريات .. وبالنسبة لأمازون، فهذه التقنية ستتيح لها تتبع أنشطة العملاء ومعرفة أكثر السلع التي تبدي اهتمامهم، وربط هذه المعلومات بحساباتهم على أمازون، لاقتراح توصيات مشابهة فيما بعد عند التسوق على الانترنت.

Amazon Go يعمل حالياً بصورة تجريبية في مدينة سياتل الأمريكية، ولخدمة موظفي أمازون فقط، ولكن صرحت الشركة بأنه سيتاح للعامة في مطلع العام 2017.

المصدر:

The Verge, Cnet

اقرأ ايضاً المزيد من المحرر