شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

Apple Event .. الملخص الشامل

0 403

عادة ما يكون الكل في إنتظار لمؤتمرات أبل ولكن هذا المؤتمر كان أكثر تشويقا وذلك لأنه في سبتمبر الماضي أعلنت أبل بشكل مبدئي عن ساعتها الذكيه Apple Watch. وغيرها من المنتجات. نستعرض معكم أهم ما نتج عن هذا المؤتمر.

Apple Watch:

0910_apple-iwatch_2000x1125-1940x1091

 

تقول الشركة أن الساعة هي أكثر جهاز شخصي قامت بصناعته وذلك لكونها أول جهاز صممته الشركة ليرتديه المستخدم. تأتي الساعة بالعديد من الخيارات بالنسبة للتغليف وللأربطة. وكذلك العديد من البرامج جاهزة للتحميل الفوري. وتقول الشركة Apple Watch ستدوم 18 ساعة على البطارية.

للمزيد عن Apple Watch ..

The New MacBook:

Capture778

بعد العديد من التحديثات الطفيفة أخيرا حصل الماك بوك آير على تغيير حقيقي. هذا العام يوجد الماك بوك فقط ولكن بموصفات جديدة كليا من ضمنها معالجات M-Core وكذلك شاشة 12بوصة جديدة وجسم جديد نحيف جدا وتم إعادة تصميم لوحة المفاتيح لتصبح أقل عمقا وكذلك تم إزالة المروحة تماما. ولا تزال الشركة تعد بنفس عمر البطارية الخرافي للماك بوك آير.

للمزيد عن الماك بوك الجديد ..

ResearchKit:

Apple_ResearchKit_OpenSource_Official_Wide

تم أضافة وحدة معنية بدعم البحوث الطبية حيث تحتوي على العديد من البرامج التى تجعل الجهاز يعمل كجاز تشخيص ومتابعة. وتقوم الوحدة بمنابعة العديد من الوظائف بالجسم كالقلب وضغط الدم ودرجة الحرارة وذلك بأستخدام حساسات بالهاتف أو الساعة أو بالإعتماد على نتائج من برامج أخرى. تتوفر بالوحدة الآن خمسة برامج منها أثنين لمتابعة مرض باركينسون وسرطان الثدي.

ستتوفر ResearchKit الشهر القادم للمطورين والأطباء كمفتوحة المصدر حتى يزيد عدد البرامج المتوفرة بها.

Apple & HBO:

Apple-TV_HBO-GOT-960

شهد المؤتمر ظهور المدير التنفذي لشبكة HBO التيلفزيونية. للإعلان عن التعاون بين أبل وHBO على تكوين HBO NOW وهي خدمة مستقلة. كل ما تحتاجه للإستمتاع بها هو جهاز أبل متصل بالإنترنت.

إضافة لذلك نم إضافة قناة HBO على AppleTV مقابل 14.99$ شهريا.

وتم خفض سعر AppleTV لفقط 69$.

CarPlay:

Apple-CarPlay

 

تحدث المدير التنفيذي لأبل تيم كوك عن التقدم في CarPlay. وعن توفر الخدمة في 40 موديل جديد لهذا العام. قال أن أهم مصنعي السيارات معهم الآن بالبرنامج. وعلى الرغم من ذلك لم تقم أي من الشركات بالإلتزام الكامل. على سبيل المثال لم تعلن تويوتا عن جدول زمني لطرح CarPlay في سيارتها.

يتنافس CarPlay مباشرة مع نظام Google Android Drive والهدف من كليهما جعل خدمات الهاتف أكثر سهولة للإستعمال أثناء القيادة.

من المعروف أن أبل لا قوم بالمخاطرة على منتجاتها بتغيرات كبيرة إلا إذا تأكدت تماما من جدوى التغيير. وقامت أبل هذا العام بالدخول في عالم الساعات الذكية الغير واضح المعالم حتى الآن إضافة لذلك قامت بالتغيير في سلسلة حواسبيها المحمولة MacBook و MacBook Air. وكذلك الإستشمار في HBO NOW وسنري جدوى هذه المخاطرات في مبيعات الشركة لهذا العام.