شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

فسيبوك تنهي صفقة استحواذها على شركة Oculus

0 373

صرحت اليوم كل من شركتي Facebook و Oculus VR بأنهما أكملا رسمياً اجراءات استحواذ الأولى على الثانية بصفقة تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، و بالتالي دخول أكبر شبكة تواصل اجتماعي مباشرةً في سوق صناعة الالكترونيات.

كما صرحت كلا الشركتين في بيان مشترك بأنهما يتطلعان للعمل معاً لبناء نظام الحوسبة القادم و رسم آفاق جديدة للطرق التي يتواصل بها البشر.

شركة Oculus التي تصنع جهاز الواقع الافتراضي المعروف باسم Oculus Rift أصبحت الآن في وسط النقلة النوعية لصناعة ألعاب الفيديو، حيث بدأت الكثير من الشركات في الفترة الأخيرة ببناء تطبيقات جديدة لجهاز الواقع الافتراضي. ولم تقم أي من الشركتين بتحديد موعد لاصدار هذا الجهاز.

Oculus_650

عندما استحوذت Facebook على شركة Oculus في مارس الماضي، قال مؤسس Facebook السيد Mark Zuckerberg بأن تقنيات الواقع الافتراضي تتجاوز ألعاب الفيديو لتشمل التواصل الاجتماعي و حتى في مجالات التعليم و الدراسة.

“كان الواقع الافتراضي في يوم من الأيام حلم من أحلام الخيال العلمي”، كتب Mark Zuckerberg رداً على هذه العبارة قائلاً: “بأن الانترنت أيضا كان حلم في يوم من الايام وكذلك الحاسوب و الهواتف الذكية”.

ازدياد العبء المالي يشكل تهديداً لشركة Facebook لأنها لم تدخل من قبل في سوق صناعة الأجهزة، و لكن شركة Oculus تؤكد بأنها ستقوم بصنع الجهاز بأقل تكلفة ممكنة.

كما أن شركة Oculus كانت تعمل في صمت على التحكم في حركات الجسم الذي سيتيح للمستخدمين التفاعل مع الالعاب بواسطة تحركات أجسامهم و أيديهم.

وقد أعلنت شركة Oculus عن خطه لإقامة مؤتمر في سبتمبر، و سيحظى الحاضرون في هذا المؤتمر بفرصة مشاهدة وتجربة التقنية القادمة في المستقبل القريب.

يذكر أن شركة سوني كانت قد عرضت جهازها المعروف بـاسم Project Morpheus الذي يعمل أيضاً بنظام الواقع الافتراضى و المصمم خصيصاً لأجهزة PS4، و قد صرحت الشركة بأنها كانت تعمل على هذه التقنيه لمدة سنتين و أنها الأن تريد أن تبدأ باستضافة مطورين جدد لصناعة تطبيقات جديده لهذ الجهاز.


المصدر