شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

كل ما تود معرفته عن Android Marshmallow

0 302

إذا كنت من المتابعين لأخبار نظام التشغيل أندرويد، فإن قوقل كانت قد كشفت سابقاً عن النسخة القادمة من الأندرويد تحت اسم Android M، حيث لا تزال في طور التجريب للمطورين .. جوجل أعلنت أخيراً قبل أيام عن الاسم الرسمي للتسخة الجديدة من أندرويد، والذي سيكون Android Marshmallow أو ما يعرف تجاريا بإسم Android 6.0 .. ولكن ما الجديد في هذا النظام؟

الكل يعلم أن أندرويد لولي بوب كان نقلة نوعية في تصميم النظام وإصلاح الكثير من الأخطاء في سوابقه .. لذلك ركز هذا الإصدار من الأندرويد على حل الكثير من المشاكل التقنية وإضافة بعض الخواص البسيطة والمهمة .. وإليكم بعضاً منها:

شاشة إقلاع جديدة New Boot Animation:

عند فتحك للجهاز، فإن أول ما سيلفتك انتباهك هو الأنميشن الجديد لشاشة الإقلاع

دعم الوضع الأفقي في الشاشة الرئيسة Rotating home screen:

Android Marshmallow screen rotate

الكثير منا كان ينتظر هذه الخاصية في إصدارات الأندرويد السابقة، ولكنها أتت الآن أخيراً .. أصبح الآن بإمكانك قلب الشاشة الرئيسة أيضاً أثناء استخدام الهاتف في الوضع الأفقي.

دعم USB Type-C:

Android Marshmallow usb c

أصبحت قوقل أمام الأمر الواقع الآن، فالشركات بدأت في إستخدام هذا المنفذ إستغلاله في التوسع .. لذلك أعلنت قوقل عن دعمها الكامل لهذا المنفذ .. لذلك يمكننا في القريب العاجل رؤية أجهزة تدعم الشحن السريع وبث المحتوى بطريقة أفضل.

إعادة ضبط الشبكة Network Settings Reset:

بات من الآن إمكانك من إعادة ضبط شبكة الوايفاي وشبكة الهاتف المحمول والبلوتوث .. حيث تمت إضافة هذه الخيارات في إعدادات الشبكة من أجلك.

دعم البصمة:

Android Marshmallow fingerprint

ظهرت هذه التقنية مؤخراً وأظهرت إمكانيات كبيرة في مجال الحماية والأمن .. جوجل أطلقت API أو قامت بتحديث كبير له، بحيث أصبح يدعم الأن الكثير من التطبيق على رأسها Android Pay.

تحسين عمر البطارية:

إذا كنت من الذين يشتكون دائماً من قصر عمر بطاريتك، فإن ما وضعته جوجل في هذا النظام لن يحل المشكلة من جذورها، ولكن سيقلل منها قدر المستطاع بوضع النعاس أو “Doze Mode” الذي يعمل على تعزيز البطارية، والأهم في الأمر أنه سيقلل من التطبيقات الخدمية التي تعمل في الخلفية لكن دون المساس بإشعارات التطبيقات والرسائل.

صلاحيات التطبيقات:

Android Marshmallow app permissions

إذا كنت من المطورين لتطبيقات الأندرويد فهذا خبر سار لك .. جوجل الآن أعطت المطورين إمكانية أكبر للوصل إلى إعدادت النظام والتغير فيها على حسب التطبيق المراد إستخدامه مثل الحساسات sensor – الكاميرا – وتحديد الموقع .. ولكن قبل بدء التطبيق سيظهر لك النظام رسالة إذا كنت تود أن تمنح هذا التطبيق الإذن المعين.


المصدر: 1 , 2