شروحات و نصائح تقنية
تطالع حالياً
اندرويد: كيف تحسن خاصية الAuto Correction في Google Keyboard
2

اندرويد: كيف تحسن خاصية الAuto Correction في Google Keyboard

بواسطة  Omo10 أبريل,2015

خاصية التصحيح التقائي من الخواص المهمة و المفيدة في كل انظمة التشغيل المشهورة , و محبوبة جدا الى ان تضعك في موقف محرج بسبب تعديل غير مقصود هنا تقع الكوارث.

في هذا المقال سنتناول كيفية تحسين هذه الخاصية في Google Keyboard الخاص بأنظمة الاندرويد , فيمكنك عزيزي المستخدم تطبيق الاتي للحصول على تصحيح افضل :

( الخطوات سيتم تطبيقها على نظام اندرويد 5 , باللغة الانجليزية )

قم بفتح الاعداد ثم الضبط ثم اللغة و الادخال و قم بإختيار Google Keyboard ثم اختار خاصية التصحيح التلقائي Text Correction

ستجد العديد من الخيارات , قم بالضغط على التصحيح التقائي Auto Correction (الخيار الرابع) , لتقم بتحديد القدر الذي تعمل به الخاصية و في مقالنا ننصح باختيار الوضع المعتدل (Modest)

img_54dbeeb3827be

قم بتشغيل خيار عرض الاقتراحات اثناء الكتابة (Show Correction Suggestions) ليعطيك الحرية في اختيار كلمة معينة بدلا من جعل النظام يكمل الكلمة بدلًا عنك بدون توفير اقتراحات.

الخيار (Personalized Suggestion) يمكن النظام من عرض الاقتراحات على حسب استخدامك و تكرارك لمصطلحات بعينها فيقوم بتفضيلها و عرضها بأولوية اعلى من غيرها.

يمكن اضافة اسماء جهات الاتصال الى قائمة الاقتراحات , فيكون عليك فقط كتابة الحروف الاولى من الاسم و سيظهر مباشرة وذلك عبر تفعيل الخيار (Suggested Contacts Names).

هل تعلم ان كيبورد قوقل بإمكانه توقع الكلمة التالية التي تريد كتابتها بناءاً على جملك التي كتبتها مسبقا و سوف يقوم بعرضها بصورة تلقائية اذا قمت بتفعيل خيار توقع الكلمة التالية (Next-Word Suggestion).

2015-02-11-20_003

اخيرا, يمكنك اضافة الكلمات العامية التي لاترد في قواميس اللغات الى قاموس قوقل , ليتعرف عليها الكيبورد لاحقا ويقوم باتمامها بصورة تلقائية.

img_54dbf13e58951 img_54dbf55382c06

كل هذه الخيارات التي تم تناولها وجدت فقط لتجعل من عملية الاكمال التلقائي و التصحيح التلقائي عملية سهلة , فقط عليك بتخصيص الامر على حسب استخدامك.

أخبرنا عن انطباعك :)
0%
0%
0%
0%
0%
عن المحرر
Omo
UofK - Mech Engineering. Arsenal , Programmer , Designer