شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

بعض من مضار الاستخدام السيء لسماعات الأذن

0 449

Advertisement

أصبحت سماعات الأذن تشغل حيزاً كبيراً من حياتنا اليومية والكثير من الناس يستخدمونها، بدون معرفة تاثيرها على الصحة العامة .. في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه الأضرار الناتجة عن الاستخدام السيء لسماعات الأذن بصفة خاصة، وكيفية معالجها.

ضمور القناة السمعية:

من بعض المخاطر التي ربما تصاب بها عند استخدامك لسماعات الرأس (الهيدفون) ضمور الأذن .. وأنت عندما تزيد من مستوى الصوت، فإنك سترفع من مستوى الخطورة على طبلة الاذن .. و قد يظهر تأثيرها مع الاستخدام الدائم لها بهذا المستوى العالي للصوت  لذلك أفضل طريقة للمحافظة على الاذن ألا تزيد مستوى الصوت عن ثلاث ارباع الصوت الكلي.

فقدان السمع:

تؤثر سماعات الهيدفون على الأذن بصفة عامة وعلى الحساسات الصوتية بصفة خاصة وهي المسوؤلة عن نقل الصوت الي المخ  وتؤدي الي إيقاف الوظيفة الأساسية للأذن وهي السمع .

ضعف السمع:

إذا كنت من المحظوظين ولم تسبب لك فقدان السمع فمن المؤكد انها ستضعف مستوى السمع لديك بصورة كبيرة ومؤثرة وملحوظة , ولتجنب فقدان السمع الكامل فعليك زيارة الطبيب المختص .

استخدمها بحرص وبمستوى صوت منخفض:

إذا كانت سماعة الاذن تمثل جزءاً مهماً في حياتك ولم تستطع تركها فعليك بالآتي:

  1. الاستخدام  في صوت منخفض ومناسب .
  2. تباعد فترات استخدام الهيدفون .
  3. استخدام لمدة قصيرة.

تعرف على بعض المخاطر الأخرى لسماعات الأذن:

ومن المخاطر الاخرى لسماعات الـ(هيدفون) أنها تفقدك الاتصال السمعى بالمحيط الخارجي لك وتشتت من تركيزك ما قد يسبب لك الكثير من الحوادث.

لا تعطي سماعاتك الخاصة لاي شخص:

الهيدفون تمثل وسيلة هامة في نقل الجراثيم والبكتريا لذلك ننصح بعدم تبادلها مع الناس .. كما عليك أن تحافظ على نظافتها دوماً.

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions