شبكة موقع.نت™
التقنية, عالمٌ بلا حدود

خطوات مدروسة لتحديد أفضل موقع للراوتر

0 735

Advertisement

أداء شبكة الواي فاي المنزلية أو المكتبية يعتمد تماماً على قوة الإشارة الصادرة من الراوتر. وعندما يقع الجهاز المستخدم للشبكة خارج مجال الشبكة فالبطبع لن يتوفر له أي إتصال. وحتى عند وجوده في داخل حيز الروتر ولكن في الإطراف البعيدة منه يمكن أن يعاني من إتصال متقطع. ووجود بعض العوائق بين الروتر والجهاز المتصل به يمكن أن يقلل من الأتصال بصورة كبيرة حتى وإن كان الجهاز قريباً من الروتر نسبياً.

إتبع الخطوات التالية حتى تتمكن من الإستفادة القصوى من معدات الإتصال وحزمة الإشتراك التي قمت بالإستثمار فيها.

أولاً: إيجاد نقطة وسط شبكة الأجهزة.

Capture22

هذا بإفتراض أن جميع الأجهزة بنفس الأولوية. إذ أنه على حسب بُعد أو قُرب الجهاز من الروتر يحصل على الإتصال بنسبة معينة وإذا كان الجهاز بعيداً فقد يحصل بالكاد على 50% من الشبكة مقارنة بالأجهزة القريبة.

ثانياً: تفادي العوائق الفيزيائية.

أي عائق على مدى الروتر يقلل من قوة إشارة الواي فاي المبعوثة بشكل كبير. وتتفاوت نسبة الأعاقة على حسب مادة العائق. الحوائط وأثاث البيت أو المكتب الخشبي تمثل أقلها. لا يكون الحل بالتخلص من الأثاث ولكن يمكن وضع الروتر في نقطة مرتفة وأقرب للسطح وذلك لأن معظم العوائق تتركز في الأسفل.

ثالثاً: تفادي الأسطح العاكسة.

صدق أو لا تصدق، ولكن بعض الأسطح العاكسة يمكن أن تقوم برد الأشارة الصادرة من الروتر تماماً. الأسطح الزجاجية والمرايا والخزائن المصنوعة من المعادن المصقولة يمكن أن تقلل من جودة الإشارة وقوتها. فلا تقم وضع الروتر في نفس الغرفة التي بها الإشياء المذكورة إذ من الممكن ألا تغادر الإشارة هذه الغرفة.

kb5471-002_en

رابعاً: الفصل بين الأجهزة المرسلة للإشارات.

يجب وضع الروتر على بعد متر (3 أقدام) على الأقل من أي جهاز آخر يقوم بإرسال إشارات على نفس التردد. إجهزة كفرن المايكروويف والهواتف اللاسلكية وحتى أجهزة متابعة الأطفال. أي جهاز يقوم بإرسال إشارات على تردد 2.4GHZ أو قريب منه يمكن أن يشكل تداخل مع الروتر فعليك الحذر منه.

خامساً: الأجهزة الكهربائية.

بنفس البعد عن الأجهزة المرسلة للإشارات اللاسلكية يجب أبعاد الروتر من الأجهزة الكهربائية لأنها تقوم بإرسال موجات مترددة كنتيجة حتمية لسريان التيار. الإبتعاد عن المراوح الكهربائية (لا يحتاج الروتر لتبريد منفصل وخصوصا من المرواح العادية فهي لن تبدي فرقاً). كذلك يجب الإبتعاد عن أضواء الفلورسنت.

سادساً: لا يمكنك الإستقرار على مكان واحد.

التجربة.. رغم أن هذا قد يبدو عشوائيا ولكن تجريب وضع الروتر في أماكن مختلفة واعدة، تتحقق فيها الشروط السابقة هو أفضل طريقة لإيجاد أفضل نقطة في محيطك الخاص وذلك لضمان أضل أتصال بالشبكة لكل الأجهزة.

آخيراً: تعديلات على الروتر نفسه.

بعد إختيار المكان المناسب قم بالتعديل في الأنتينا الخاصة بإستقبال الأشارة من موفر الخدمة والأنتينا الموزعة للشبكة. إذ يمكن عادة تدويرهما. وحاول إعادة توجيههما حتى تتمكن من الحصول على أفضل إشارة ممكنة. قم بمراجعة دليل المستخدم الخاص بمعداتك. فلا تحاول تدوير ما لايمكن تدويره وهكذا.

wifi_setup_router

في حالة تطبيق كل الخطوات ولكن الفشل في إيصال الشبكة لكل الأجهزة يجب عليك دراسة خيار أضافة موزع خدمة آخر أو تحسين الروتر المستخدم نفسه فهو أمر لا يمكن الفرار منه.

أرجو أن تحقق هذه الخطوات إفضل النتائج بالنسبة لكل مستخدم. وشاركنا مدى إفادتها بالنسبة لك. وحتى في حالة عدم نجاحها شاركنا إيضا.. حتى يتثنى للجميع بحث الحلول بصورة متكافلة.

 

WevrLabs™ Cloud Hosting Solutions